اعلان

مصادر بالبنك الزراعي تنفي وقف العمل بنموذج 4 للمستوردين

البنك الزراعي
البنك الزراعي

نفت مصادر مطلعة بالبنك الزراعي المصري، وجود قرار من البنك المركزي المصري بوقف التعامل بـ نموذج 4، المتبع في معاملات المستوردين المالية مع البنوك، مؤكداً على أنه الحديث عن القرار مجرد شائعات لا يعلم مصدرها.

الأمور طبيعية

وأَضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ'أهل مصر، أن الأمور طبيعية بين المستوردين والبنوك، لاسيما وأن وزارة الزراعة أعلنت اليوم فى بيان رسمي عن الإفراج 225 ألف طن أعلاف 'ذرة وصويا' بحوالي 102 مليون دولارـ وبالتالي إذا كان هناك قرار بوقف التعامل بالنموذج 4 فكيف يتم الإعلان اليوم عن الإفراجات الجمركية الجديدة.

ما هو نموذج 4 للمستوردين؟

الكثير ممن يتطلعون إلى الدخول في مجال الاستيراد من الخارج إلي التعرف علي كافة الأوراق التي يتوجب عليه أن إحضارها ليتمكن من استلام بضاعته من الخارج، ونموذج 4 هومن أهم هذه الأوراق لذلك يتساءل الكثير عن مفهوم هذا النموذج وعن ماذا يتضمن، وهذا ما سوف نقدمه لكم بشئ من التفصيل فيما يلي:

نموذج 4 للمستوردين هو نموذج يتضمن كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمستورد أي صاحب البضاعة القادمة من الخارج.

نموذج 4 للمستوردين هو نموذج يتضمن كافة البيانات الخاصة بالبضاعة المستوردة من الخارج من كمية ونوعية ونوع وغيره من المعلومات.

يتضمن هذا النموذج أيضا منشأ البضاعة، أي الدولة التي قام المستورد بشراء البضاعة منها.

بنكي | البنك الزراعي المصري .. تسعون عامًا من العطاء!

استيراد البضائع من الخارج

من المعلومات التي يتضمنها النموذج هي تاريخ استيراد البضائع من الخارج وتاريخ بدء العملية الاستيرادية نفسها، حيث يتم إرفاق كافة المصاريف الموضوعة على البضائع من مصاريف إدارية إلى القيمة الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة من الخارج، ومن المعلومات التي ترفق في هذا النموذج أيضا، إيصال الدفع ويقصد به إيصال السداد الخاص بمصاريف البضاعة المستوردة من الخارج، ومن أكثر الأشياء المهمة التي يجب أن يكون المستورد على علم بها هي أن هذا النموذج يجب أن يكون موقع من البنك المركزي.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن عملية توقيع هذا النموذج من البنك المركزي قد تم استحداثها حاليا أي أنها كانت غير موجودة في السابق، على الرغم من المشاكل التي تواجه المستودر الا انه يتواجد بعض التسهيلات والاعفاءات تقدمها الدول لتسهيل عملية الاستيراد والتصدير.

خطورة وقف نموذج 4

أولاً: تعطيل العملية الاستيراديه مما يهدد بنقص المخزون السلعى.

ثانيا: يعطل مستلزمات الانتاج مما يهدد بتعطل عمليات التصنيع المختلفة فيؤدى ذالك لتعطل المصانع عن العمل.

ثالثًاً: تعطل الافراج الجمركى للبضاعة يكلف المستثمرين والمستوردين الاف الدولارات التى يتم دفعها ارضيات ودمارج بما يهدر الكثير من العملة الصعبة المدفوعة خارج الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج