اعلان

وائل فرحات: الدولة تسير بخطى ثابتة فى دعم تصدير العقار

وائل فرحات
وائل فرحات

قال وائل فرحات، الخبير العقاري، إن تصدير العقار يعتبر أحد الحلول لتنشيط القطاع العقاري كما يحتاج إلى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، وأن الدولة لا تدخر جهدا في تنشيط ملف العقارات وخاصة تصدير العقار بما يجعل القطاع أكثر جذبًا للاستثمارات، حيث تعمل الحكومة على خطة كبرى لتسهيل إجراءات تصدير العقار حيث تم تدشين 40 مدينة جديدة، هذا بالإضافة إلي العاصمة الإدارية الجديدة في شرق القاهرة.

الاستثمار في مصر

وأكد فرحات أن  الأشقاء العرب والمصريين بالخارج  لديهم رغبة قوية في الاستثمار في مصر في ظل النهضة العمرانية الكبرى التي حققتها القيادة السياسية وتمثلت في المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع ومن أهمها العاصمة الإدارية و العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة لذلك فقد وفرت الدولة منتج عقاري متميز يلبي طلبات العميل بالداخل والخارج.

المبيعات للعملاء الأجانب

وأضاف أن تصدير العقار له دور كبير في توفير العملة الصعبة، مما دفع الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة نسبة المبيعات للعملاء الأجانب، ومن بينها قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار، ويحصل العميل على إقامة قانونية مقابل شراء عقار، فالقطاع العقاري يمثل نحو 25% من الناتج المحلي الإجمالي ويسهم في تنمية مجموعة واسعة من الصناعات.

وأكد أن حجم التعاملات العالمية لسوق تصدير العقار من 200 إلى 300 مليار دولار سنويًا، وبلا شك  أن فكرة تصدير العقار تتماشى مع فائض العرض في السوق العقاري المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي