اعلان

الضرائب: صدور قرار المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني اعتبارًا من 15 يوليو المقبل

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب، عن صدور قرار المرحلة الرابعة 'المرحلة الثانية الفرعية' لمنظومة الإيصال الإلكتروني رقم (396) لسنة 2023، بإلزام الممولين والمكلفين الوارد أسمائهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية 'إيصالات ضريبية إلكترونية' على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارا من 15يوليو 2023.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن الممولين/ المكلفين الملزمين بالقرار رقم (396) لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية، موضحًا أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكن 'الضرائب' من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»،، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

منظومة الإيصال الإلكتروني

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة وفرت كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني، كما وفرت رابط على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني من خلال (دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني) على الرابط التالي: https:// www. eta. gov. eg/ ar/ content/ e- receipt- services

وطالب 'الدكتور فايز الضباعني' الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بمتابعة البريد الإلكتروني الخاص بهم بصفة مستمرة، حيث إن المصلحة ستقوم بإرسال روابط ورش عمل لتقديم الدعم الفني لمنظومة الإيصال الإلكتروني بشكل دوري، وكذلك متابعة بورتال مصلحة الضرائب المصرية دليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني لمتابعة كل الإشعارات والتحديثات لكافة المعلومات التي تدعم الممولين.

وأوضح الدكتور فايز الضباعني، أنه يمكن الاطلاع على قرار المرحلة الرابعة 'المرحلة الثانية الفرعية' لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني:

https:// www. eta. gov. eg/ ar/ content/ e- receipt- services

كما يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالي:

https:// www. eta. gov. eg/ ar/ ereceipt- inquiry

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة