اعلان

شعبة الدواجن: عودة زيادة الطلب وراء ارتفاع أسعار البيض لـ118 جنيهًا خلال العيد

البيض
البيض
كتب : مي طارق

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار البيض خلال الأيام القليلة الماضية، يرجع إلى عودة زيادة الطلب على الشراء مرة أخرى، وخروج بعض المُربين من المنظومة الداجنة، لارتفاع تكاليف الإنتاج، وذلك بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى.

وأضاف 'عبد العزيز'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، وأن آليات السوق فرضت انخفاض أسعار البيض؛ بنحو87 جنيهًا خلال شهر مايو الماضي، موضحًا أن سعر البيض الأحمر والبيض ارتفع حاليًا لـ118.75 جنيه، فيما سجل سعر البيض البلدي إلى 108.75 جنيه.

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية

ارتفاع أسعار البيض

وأكد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، على أهمية تُوفر اسعار البيض بما تتناسب مع إمكانيات المستهلك وأيضًا المٌنتج بحيث لا يتسبب في تكبد الخسائر لهم، وهذا يتوقف على سعر العلف حال انخفاضه، ويتراوح سعر العلف مابين 22 ألف جنيه، إلى 23 ألف جنيه للطن الواحد حاليًا.

تواقعات بتراجع اسعار الأعلاف

وتوقع عبد العزيز، أن تراجع اسعار الأعلاف خلال الفترة المقبلة، بعد انخفاض أسعاره عالميًا، إلى الذرة 280 إلى 290 دولارًا، بعدما كان يسجل 336 دولارًا سابقًا، أي بفارق 50 دولارًا، وبالتالي سينعكس بالإيجاب على حركة أسعار البيض والدواجن داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)