اعلان

خبيرة أسواق المال: ارتفاعات مؤشر سهم طاقة عربية غير مسبوقة بالبورصات الإقليمية والعالمية

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
كتب : مي طارق

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن طرح سهم طاقة عربية بمثابة قطاع جديد بالبورصة، وهو قطاع الطاقة الذي يمثل الحصان الرابح في أغلب الأسواق الإقليمية والعالمية، موضحة أن شركة طاقة عربية هي لديها مخططات للتوسع والاستمرار والنجاح.

وأضافت رمسيس في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن سهم طاقة عربية أثار الجدل منذ أول يوم تداول، والذي تم تنفيذ السهم عليه في سعر 500 جنيه بارتفاع يقدر بـ 96000 % وهي نسبة لم تحدث في أي سوق في العالم، وهذا قبل أن تلغي البورصة العمليات.

سهم طاقة عربية

ويبدأ التداول في جلسة الإثنين بقيمة أسمية للسهم ارتفع في خلالها إلى حدود 20 جنيه سعر إغلاق السهم بارتفاع بنسبة 4000 %، وهي نسبة مرتفعة جدا، بسبب اقتناع المتعاملين بهذا السهم وتوقع نمو استثماراته ونجاحه على الأجل المتوسط والقصير.

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن مع تاني يوم تداول بدء السهم في الصعود مرة ثانية، حيث ارتفع بنسبة 10 % يصل قرابة 32.35 جنيه، وعلى الرغم من عدم وجود بيانات يمكن تحليها فنيا لتحديد نقاط الدعم والمقاومة عن السهم، إلا أن ثقة المتعاملين في السهم وفي الشركة التي تمتلك فيها حصص استثمارية غير مباشرة، وهي شركة القلعة، والشركة مديرة الطرح المباشر، كان لها الأثر في زيادة اهتمام المتعاملين بالسهم.

ارتفاع سهم طاقة عربية بالبورصة

وأكد رمسيس، أنه على الرغم من انخفاض المؤشرات يوم الطرح وحالة عدم اليقين والنابعة من توجهات السيولة، والتي قسمت بين اكتتاب بيلتون والتداول في الأسهم المقيدة، والتي تدني سعرها وشكلت فرصة استثمارية، إلا أن السهم كان له نصيب من السيولة والتداولات والارتفاعات، وهذا معناه أن السهم نجح في الحصول على اهتمامات المتعاملين.

التداول على سهم طاقة عربية

وأشارت خبيرة أسواق المال، إلى تمكن سهم طاقة عربية أن يعدل من وضع المؤشرات تدريجيا والعودة إلى مستويات الدعم، التي تساعد السوق على الارتفاع.

البورصة المصرية

وأوقفت البورصة المصرية، التداول على سهم طاقة عربية لمدة 10 دقائق لتجاوز نسبة الـ 10% صعودًا، حث صعدت مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل تعاملات جلسة اليوم، منتصف جلسات الأسبوع، لتربح 5.5 مليار جنيه بدعم مشتريات العرب.

وارتفع سهم طاقة عربية بأكثر من 10% ليسجل 22 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بنحو 20 جنيهًا في نهاية جلسة تعاملات أمس الأثنين.

مؤشرات البورصة المصرية

وارتفع مؤشر 'إيجي إكس 30' بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 16997 نقطة، وهبط مؤشر 'إيجي إكس 50' بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 3128 نقطة، وقفز مؤشر 'إيجي إكس 30 محدد الأوزان' بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 20666 نقطة، وزاد مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 7121 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة 'إيجي إكس 70 متساوي الأوزان' بنسبة 0.78% ليصل إلى مستوى 3400 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 100 متساوي الأوزان'، بنسبة 0.51% ليصل إلى مستوى 5034 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً