اعلان

موقع تحليلي متخصص: بيانات التوظيف تعكس صورة سلبية لتوجهات السياسة النقدية الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صدرت اليوم بيانات التوظيف الأمريكية الرئيسة لشهر يوليو، والتي تترقبها الأسواق، حيث اتفق الخبراء على أن هذه البيانات تعكس صورة سلبية وأقل من توقعاتهم لتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، خلال الفترة القادمة.

وأكد موقع 'إنفستنج' المتخصص، أن بيانات التوظيف الأمريكية، جاءت متضاربة إلى حد ما، حيث تشير إلى ضعف سوق العمل، فيما يتعلق بإضافة المزيد من الوظائف، فيما تشير في المقابل أيضًا إلى قوته بعد تباطؤ معدل البطالة، مقارنة بالشهر الماضي، بجانب ارتفاع متوسط الأجور على أساس شهري وسنوي. صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

بيانات متضاربة

وأوضح الموقع أن البيانات تؤكد أيضا ارتفاع معدل البطالة مقارنة بالتوقعات، ومقارنة أيضًا بقراءة الشهر السابق، بالتزامن مع ارتفاع معدل الأجور، مما يشير إلى قوة سوق العمل، وبالتالي قد يحفز هذا الأمر الفيدرالي غلى مواصلة سياسة التشديد النقدي.

بيانات التوظيف

وأكدت بيانات التوظيف أن الاقتصاد الأمريكي اضاف 187 ألف وظيفة عن شهر يوليو، فيما توقع الخبراء إضافة 200 ألفًا، وتم تعديل القراءة السابقة لتسجل 185 ألفًا بدلاً من 209 ألفًا.

فيما أضاف أيضًا بالقطاع الخاص غير الزراعي 172 ألف وظيفة في يوليو، وكانت تشير التوقعات إلى إضافة 179 ألفًا، وتم تعديل القراءة السابقة لتسجل 128 ألف بدلاً من 149 ألفًا.

وعلى الجانب الآخر، سجل معدل البطالة الأمريكية 3.5% في يوليو. أقل من توقعات الخبراء الذين توقعوا 3.6%، بينما ارتفع المعدل بالقراءة السابقة بـ 3.6%.

وسجل متوسط الأجور في الساعة على أساس شهري ارتفاعًا بنسبة 0.4% في يوليو، فيما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بـ 0.3%، وسجل بالقراءة السابقة 0.4%. أما على أساس سنوي فقد صعد بـ 4.4%، فيما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 4.2%، بيد أن قراءة يونيو سجلت إلى 4.4%.

العقود الآجلة للذهب

تفاعلت الأسواق مع بيانات التوظيف بشكل أساسي، حيث حول الذهب وجهته نحو المكاسب، فيما عمق مؤشر الدولار من خسائره.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.4% إلى 1977 دولار للاوقية.

فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.35% إلى 1941 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.25% إلى 102.108 نقطة.

WhatsApp
Telegram