اعلان

الشعبة العامة للدخان: ضبط 200 ألف علبة سجائر.. ومقترح لطرحها في محطات البنزين

 أسعار السجائر
أسعار السجائر
كتب : أهل مصر

صرح إبراهيم إمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أنه تم ضبط 200 ألف علبة سجائر اليوم السبت، أخفاها التجار في مناطق البساتين والمطرية وباب البحر وطنطا، والإسكندرية والسيدة زينب، وعدة أماكن أخرى ضمن حملات مكثفة من وزارة الداخلية لمحاربة جشع التجار في إخفاء السجائر.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للدخان، أن الشعبة تهيب بكل المستهلكين، بضرورة الإبلاغ عن أي سوبر ماركت، أو منفذ لبيع السجائر يقوم بالبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي المحددة بالباركود.

الشعبة العامة للدخان

وأكد رئيس شعبة الدخان أنه تقدم بمقترح للنائب العام بطرح تلك المضبوطات من السجائر في محطات البنزين وطنية لبيعها بالسعر الرسمي لحل أزمة اختفاء السجائر.

الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»

كشف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، هاني أمان، موعد انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السجائر بالأسواق المحلية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، عبر قناة «النهار»، اليوم الجمعة، توقع أمان عودة سوق السجائر إلى طبيعته في غضون من 3 إلى 4 أسابيع، على خلفية القرارات التي قررتها الشركة من أجل ضبط الأسواق.

وكشف عن اتخاذ الشركة بعض الإجراءات من أجل ضبط السوق، عبر طرح كميات سجائر إضافية في السوق بداية من الأسبوع المقبل، إذ سيتم طرح نحو 150 مليون سيجارة في اليوم، أي 8 ملايين علبة سجائر، بزيادة نحو 20-30% عما يطرح حاليًا في الأسواق.

كما أشار إلى التواصل مع الجهات الرقابية بكل مبيعات الشركة وقوائم والأسعار والتجار والكميات التي تورد إليهم من أجل مراقبة الأسواق.

وناشد «أمان» المستهلكين بضرورة تغيير عاداتهم وعدم التكالب على الشراء والتخزين، والذي يزيد من الضغط على الأسواق ورفع الأسعار.

موعد انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السجائر

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان أن هذه الإجراءات، من شأنها أن تعيد السجائر إلى أسعارها الرسمية، أو على الأقل أن تكون أعلى من السعر الرسمي بنحو 4 جنيهات على الأكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للزمالك