اعلان

رئيس شعبة الدخان: التجار سبب ارتفاع السجائر.. والمتحدة للتبغ لا تنافس الشرقية للدخان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن ارتفاع أسعار السجائر المحلية يرجع إلى ما يقوم به بعض التجار من خلال تخزينها وتعطيش السوق، حتى يمكنهم طرحها في الأسواق بأسعار أعلى.

وطالب فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' بتغيير سيستم البيع من قبل الشركات المنتجة، بحيث يتم توجيه جزء لتجار التجزئة بدلا من تجار الجملة.

الشركة المتحدة للتبغ لا تنافس الشرقية للدخان

وأكد الإمبابي، أن الشعبة اقترحت بعض الحلول لأزمة ارتفاع الأسعار 'تتمثل فى ضخ كميات السجائر التي تم ضبطها من قبل التجار المخالفين في محطات الوقود ليصبح المنتج منتشرا في الأسواق ومن ثم سيؤدي إلى تراجع الأسعار”مطالبا الشركات المنتجة بإجراء تغيير فى سيستم البيع بالتوزيع لتاجر التجزئة بدلا من التاجر الكبير لتوفير المنتج في السوق'، بحسب قوله.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

وأوضح أن الشركة المتحدة 'الإماراتية' للتبغ، والتي تخاطب منتجاتها فئة مميزة من المستهلكين، لا تعتبر منافسا للشركة الشرقية التي تخاطب منتجاتها الفئة الشعبية وتمثل قطاعا كبيرا جدا من الشعب المصري، لافتا إلى أن المتحدة تقوم بتصنيع التبغ لصالح شركة فيليب موريس من خلال الرخصة التي حصلت عليها من الحكومة.

وأكد رئيس شعبة الدخان أن الشرقية للدخان وضعت استراتيجيات وخططا للحفاظ على أرباحها بتطوير منتجاتها وتعزيز تنافسيتها أمام المنتجات الأخري خاصة مع دخول منافسين.

أسعار منتجات الشركة الشرقية للدخان

قامت شركة الشرقية للدخان بالإعلان عن الأسعار الرسمية للسجائر وهي:-

بوكس 10: 15 جنيها.

بوسط/ بلومنت: 23 جنيها.

كليوباترا كينج سايز: 23 جنيها.

كليوباترا سوفت كوين: 24 جنيها.

فايسروي بال مال: 23 جنيها.

كليوباترا بوكس 20: 24 جنيها.

كليوباترا سوبر: 24 جنيها.

مونديال أحمر- أزرق- سيلفر: 24 جنيها.

مونديال سويتش منتول- بلوبيري: 24 جنيها.

كليوباترا بلاك: 24 جنيها.

ماتوسيان سوبر: 24 جنيها.

وأشار إلى أن إحدى شركات السجائر الشهيرة، قامت بقلب الهرم التوزيعي المعتاد فى توزيع السجائر، حيث بدأت بتوزيع منتجاتها إلى تجار التجزئة والسوبر ماركت ومحطات الوقود دون البيع في الوقت الحالي لتجار الجملة والموزعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك