اعلان

هل سيتم تجديد الثقة في حسن عبدالله محافظ للبنك المركزي؟.. مصادر مطلعة تكشف

حسن عبد الله قائم بأعمال محافظ البنك المركزى
حسن عبد الله قائم بأعمال محافظ البنك المركزى
كتب : أهل مصر

في خطوة تهدف إلى الحفاظ على استقرار السياسة النقدية في مصر، وبعد انتهاء ولاية القائم بأعمال البنك المركزى حسن عبدالله في 17 أغسطس المقبل، والتي استمرت لمدة عام تدور بعض التكهنات حول تعيين محافظ جديد للبنك المركزي أو المد للقائم الحالي بالأعمال لفترة جديدة.

ورفضت مصادر في البنك المركزي الحديث فهذا الموضوع، خاصة وأنه لم يصدر قرار في هذا الشأن حتى الآن، ومن المقرر الإعلان عنه خلال أيام.

التجديد لحسن عبدالله

وبحسب مصادر مصرفية مطلعة، أكدت أنه من المقرر يتولى حسن عبد الله منصب محافظ البنك المركزي بشكل رسمي بعد عام قضاه قائمًا بأعمال المحافظ، وقد يتم تجديد تكليفه نظرًا لنجاحه في إدارة السياسة النقدية في ظل الظروف الصعبة، ما يضمن استقرار الأسواق المالية وضبط سوق الصرف وكبح معدلات التضخم، خاصة مع خبرته البنكية التي تمتد لثلاثين عامًا، استطاع حسن عبد الله تحقيق استقرار اقتصادي نسبي في مصر، ورغم التحديات الكبيرة التي واجهته.

ومن المتوقع أن يكون لتجربته السابقة دورًا مهمًا في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية والمستقبلية، نتيجة لاستمرار تحديات الاقتصاد والتضخم، يبقى استقرار السياسة النقدية أمرًا حاسمًا لضمان استدامة النمو الاقتصادي واستقرار الأسواق المالية في مصر.

قرار تكليفه كقائم لأعمال البنك المركزي

وفي الثاني من أغسطس 2022، نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بتكليف حسن عبد الله بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لمدة عام، بعد قبول استقالة السابق طارق عامر.

وجاء هذا القرار بعد يوم واحد من تقديم طارق عامر استقالته من منصبه بعد خدمة استمرت لما يقرب من سبع سنوات.

وتولى حسن عبد الله المسؤولية في وقت حرج، حيث كانت مصر تواجه تحديات اقتصادية كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على الاستثمارات وقيمة الجنيه مقابل الدولار، وزيادة معدلات التضخم.

WhatsApp
Telegram