اعلان

خبير: الدولة المصرية تعمل على تشجيع الاستثمار الخارجي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال الدكتور محمد عبد الهادي الخبير بسوق المال، إن البنك المركزي المصري، أعلن زيادة في صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، لتسجل نحو 10 مليارات دولار بنسبة ارتفاع 12,3%، خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2023، وذلك مقابل 8,9 مليار دولار العام المالي السابف له.

البنك المركزي المصري

واوضح في تصريح خاص لأهل مصر انه ذلك يأتي في إطار سعي الدولة المصرية الي إيجاد مصادر من العملة الأجنبية في ظل شح السيولة الدولارية بعد أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية والتي ادءت إلي خروج أكثر من 20 مليار دولار.

وأوضح أنه لا بد من تشجيع الاستثمارات الأجنبية، وإزالة المعوقات أمام الدول المضيفة، ومنها الرخصة الذهبية، وتعديلات قانون الاستثمار، والتي أصبحت وسيلة أخرى من خلالها تجذب استثمارات جديدة، وتشجع إقامة الشركات.

وأضاف أن هذا هو أحد مصادر التي أدت إلى ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية في مصر، مضيفا أنها سجلت خلال النصف الأول من العام المالي 2022 -2023 ما يقدر بـ5.7 مليار دولار، مقارنة 3.3 مليار دولار خلال العام السابق.

وأكد أن نجاح الدولة في إزالة المعوقات وإعطاء محفزات ضريبية، شجع على إقامة الشركات والمشروعات، وزيادة رؤوس الأموال الخارجية.

وأكد خبير سوق المال أن كل تلك العوامل ساعدت على ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال