اعلان

مصادر: ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار
سعر الدولار
كتب : أهل مصر

جاء قرار البنك المركزي المصري بشأن وقف استخدام بطاقات الخصم خارج البلاد، ليرفع سعر الدولار بالسوق السوداء في مصر وفقاً لمتعاملين بالأسواق، بعدما زاد الطلب عليه.

أسعار الدولار

وظل سعر الصرف الرسمي ثابتا عند حوالي 30.90 جنيه للدولار، بينما ارتفع سعر دولار السوق السوداء، حيث تتراوح التداولات بين الـ 42 إلى 44 جنيها للدولار الواحد، حسبما أكدته مصادر مطلعة في السوق السوداء.

البنك المركزي

وأصدر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة للبنوك العاملة في البلد بوضع حد أقصى شهري لاستخدام البطاقات الائتمانية وفقا لما يقرره كل بنك.

وجاءت تعليمات المركزي بعدما كانت أغلب البنوك العاملة في مصر أبلغت عملائها عبر رسائل نصية الفترة الماضية بوقف العمليات بالعملة الأجنبية على بطاقات الخصم الفوري المرتبطة بحسابات بالجنيه المصري.

ملاحظات المضاربين

وأشار البنك المركزي إلى أنه بناءً على الملاحظات الأخيرة حول إساءة استخدام بعض المضاربين للبطاقات بطرق غير مشروعة، حيث قاموا بسحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعلياً، أُصدِرت توجيهات للبنوك لفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح لبطاقات الائتمان للاستخدام خارج البلاد.

وأوضح البنك أنه يمكن تفعيل هذا الإجراء من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء للبنك الصادر لحامل البطاقة وإبلاغهم بنية سفرهم للخارج وفق الإجراءات النظامية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تعاني من نقص مستمر في العملة الأجنبية على مدى عامين، حيث تحافظ على تثبيت قيمة الجنيه مقابل الدولار منذ مارس على الرغم من اتساع الفجوة بينه وبين سعر السوق السوداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني