اعلان

إبراهيم الإمبابى: 7 جنيه زيادة جديدة فى أسعار المعسل

المعسل
المعسل

أكد إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات أن إنتاج المعسل مُستقر، ولكن قانون الضريبة ارتفع للمعسل من 165 إلى 190، وبالتالي سترتفع عبوات المعسل.

صورة ارشيفية

زيادة جديدة في المعسل

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الضريبة غير مباشرة، تكون من المستهلك لخزينة الدولة، لافتا إلى أن الزيادة ستكون من 5 إلى 7 جنيهات فى الكيلو وبالتالي لن يشعر بها المواطن.

وفى تصريحات سابقة لأهل مصر قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أوقفنا بيع السجائر اليوم بالأسواق حتى يعتمد مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان الأسعار الجديدة، وذلك عقب تصديق رئيس الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسي على تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة؛ الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، والمعدل بالقانون رقم 177 لسنة 2023، الذي بموجبه يفرض زيادة ضريبة الجدول على منتجات السجائر بجميع أنواعها المحلية والمستوردة، ومنتجات التبغ المسخن والسائل، التي بدورها ستنعكس على زيادة أسعار السجائر.

اجتماع طارئ

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الشركة الشرقية للدخان ستعقد اجتماع طارئ نهاية اليوم، وسيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة مساء، وستكون هي الأكبر من حيث عدد المنتجات التي يشملها زيادة الضرائب وفقا لما تم إقراره بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أنه بمجرد إعلام البورصة المصرية بذلك سيتم استئناف الإنتاج بالأسعار الجديدة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر زيادة أسعار السجائر رسميًا من الشركات بمختلف شرائح أسعارها الرسمية خلال ساعات، متوقعا أن تصل الأسعار الرسمية لمنتجات الشركة الشرقية مثل كليوباترا والسوبر والبوكس للعبوة 20 سيجارة إلى بين 28 و30 جنيها، وذلك من أجل ترك مساحة لزيادة أخرى خلال الفترة المقبلة في حالة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، مع تحديد الحد الأقصى لشريحة هذه الأصناف من السجائر عند 31 جنيها.

WhatsApp
Telegram