اعلان

حقيقة اختراق القطاع المصرفي وشركة فوري وتسريب بيانات العملاء؟.. التفاصيل الكاملة

البنوك المصرية
البنوك المصرية

خرجت خلال الأيام الماضية شائعة إختراق لشركة فوري وتسريب بيانات العملاء، وتحديداً من خلال التعامل مع القطاع المصرفي، وهو الأمر الذي نفاه البنك المركزي وعدد من البنوك، بجانب شركة فوري، مؤكدين على قوة القطاع وصعوبة اختراقه.

ويأتي ذلك بعد ساعات من أزمة تطبيق فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، حيث نشر موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري، باستخدام برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0، وهو هجوم من أصل 25 هجوم فدية تعرضت له بعض الشركات والجهات حول العالم يوم الأربعاء 9-11-2023.

مصادر مصرفية تنفي

كشفت مصادر مطلعة، عن عدم حدوث اختراق في نظام المعلومات الخاص بأي من وحدات البنك المركزي، وذلك بعد ما أثير من شائعات منسوبة لجماعة تقنية إسرائيلية، موضحاً أن بيانات البنك المركزي مؤمنة بالكامل، ولا يوجد أي اختراق للمعلومات.

البنك العربي الإفريقي

تحدث البنك العربي الإفريقي الدولي عن واقعة تعرض الحسابات الشخصية الخاصة بشركة فوري لـ هجمات سيبرانية، واختراقات أمنية، بعد توقف الموقع الإلكتروني الأبلكيشن الخاص بفوري، وتأكيد عملية الاختراق الحسابات الخاصة بالعملاء.

ولم يؤكد البنك في رسالة نصية وقوع هجمات إلكترونية من خلاله لحسابات فوري، أو تعرض معلومات الهوية الشخصية الخاصة بالشركة للاختراق، وذلك رغم إعلانه في رسالة سابقة عن وقوع اختراق للحسابات الخاصة بـ فوري.

و قال البنك في وقت سابق إن فوري تتعرض حاليًا لهجوم إلكتروني، وتم الكشف عن معلومات التعريف الشخصية (PII) لعملائنا، وتم اتخاذ الإجراءات على الفور، وحظرنا وصولهم، ومع ذلك، فإن أنشطتهم تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن بيانات عملائنا، موضحا أنه 'في ضوء ذلك، فإننا نحث جميع الموظفين الذين لديهم بطاقاتهم مسجلة في فوري على إزالة بطاقاتهم من النظام ومراقبة معاملاتهم بعناية لكل من الأسابيع الحالية والمقبلة، وسنقدم تحديثات منتظمة وخطوات إضافية لضمان سلامتك عبر الإنترنت'.

خدمات فوري

كشفت شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر حقيقة اختراق النظام التقني لها المسؤول عن تحويل الأموال، مؤكدة كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيا.

ونفت الشركة صحة أي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق نظامها المعلوماتي، موضحه قيامها على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لاي اختراقات.

وأكدت الشركة بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء ، كما تفيد الشركة بأنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة