اعلان

خبير اقتصادي يتوقع انهيار الأسهم العالمية والتوجه للملاذات الآمنة

الاسهم العالمية
الاسهم العالمية
كتب : أهل مصر

توقع هاري دنت، الخبير الاقتصادي، أن يشهد عام 2024 أكبر انهيار لسوق الأسهم، وتابع قائلا: 'هذه هي المرة الوحيدة التي أقول لك فيها، لا تستمع إلى مستشارك المالي، ولن تعود الأمور إلى طبيعتها في غضون سنوات قليلة'.

مؤشرات البورصات العالمية

وأشار دنت إلى أن الانهيار سيصل إلى 86٪ في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وانهيار بنسبة 92٪ في مؤشر ناسداك، فيما توقع أن تصل نسبة العملات المشفرة إلى 96%.

أوضح دينت، 'لذا إذا سحبت أموالك فقط لمدة ستة إلى 12 شهرًا وظلت الأمور عند أعلى قيمة في التاريخ ولم يحدث أية انهيارات، ربما تفوتك بعض المكاسب وأكون مخطئًا، أما إذا كنت على صواب، سوف تتجنب خسائر ضخمة وستكون قادرًا على إعادة استثمار أموالك بأسعار منخفضة بشكل لا يصدق وتضاعف مكاسبك بشكل لا مثيل له'.

ورجح أن يبحث المستثمرون عن ملاذ آمن، وتابع 'يقول البعض إن الذهب سيكون الملاذ الآمن، لكنني أقول: لا، سندات الخزانة هي الملاذ الآمن'، وحتى في أوقات الانكماش الاقتصادي، فإن السندات هي أفضل ملاذ.

توقعات الفائدة

ورفع بنك جولدمان ساكس سعره المستهدف لعام 2024 لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى 5100 نقطة، وبالنظر إلى أن المؤشر القياسي يقع حاليًا عند 4740 نقطة، وأحد الأسباب وراء الموقف الصعودي لبنك جولدمان هو أسعار الفائدة.

ويتوقع البنك الاستثماري أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خمس مرات في عام 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر