اعلان

بعد انخفاض الدولار.. «شعبة الدواجن» تتوقع انفراجة في الأسعار خلال رمضان

اسعار الدواجن والبيض
اسعار الدواجن والبيض

أكد رشاد قرني، عضو شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الأعلاف تراجعت بالفعل حوالى 2000 جنيه لكن انعكاس تراجعها يحتاج إلى بعض الوقت ليؤثر في أسعار الدواجن في السوق.

اسعار الدواجن

انخفاض الدولار

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التراجع يعود إلى هدوء سعر الدولار في السوق الموازي بالفترة الأخيرة من مستوياتها المرتفعة في الفترة السابقة.

وتوقع أن تشهد الأسواق انفراجة نتيجة انخفاض سعر الدولار، لافتا إلى أن الدواجن من الصناعات المرتبطة بأسعار الدولار من تحصينات وأسعار الكتكوت والأعلاف.

أسعار الدواجن

وأشار إلى أن الانفراجة ستكون بحلول منتصف شهر شعبان، ومع دخول شهر رمضان، حيث ستتوافر الأعلاف، وابدأ دورة إنتاجية جديدة لصغار الدجاج، مما يعني توافر المعروض مع زيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة استقر ما بين إلى بين 90 و91 جنيها، لتباع في السوق بسعر بين 100 و102 جنيه، كما سجل سعر كرتونة البيض في المزرعة 145 جنيها، وتباع الكرتونة في الأسواق بسعر بين 155 و160 جنيها.

أسعار الأعلاف

وكانت أسعار الأعلاف قد تراجعت مؤخرا بنحو ألفي جنيه، حيث انخفض متوسط سعر طن العلف 'خليط بين الفول والذرة وبروتينات أخرى' إلى بين 29 و30 ألف جنيه، وسعر طن الذرة الصفراء إلى بين 16.5 و17.5 ألف جنيه، ومتوسط سعر طن الفول الصويا إلى بين 40 و42 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)