اعلان

نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة: رفع الدعم عن الوقود أو الأسمدة لن يضرّ المزارعين في شيئ

حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين
حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، عضرورة رفع الدعم العيني نهائيًا عن السلع؛ نظرًا لوجود شبهات فساد ولا يعود منه فائدة للمستهلك وإتاحته نقديًا.

الدعم النقدى الدعم النقدي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، ضرورة أن يتم تحويله إلى دعم نقدي، والذي يرفع من درجة الاستفادة خاصة للمواطن، حيث يكون هناك حرية أكثر في توجيهه إلى المواد الأكثر احتياجًا له.

تأثير رفع الدعم

وأوضح أن تأثير رفع الدعم سواء الخبز أو أي مواد أخرى سيكون محدود للغاية، خاصة وأنه لا يوجد دعم كامل ولمدد كبيرة، لافتًا إلى أن رفع الدعم على رغيف الخبز هو الأول لم يحدث منذ أكثر من 35 سنة ولن يؤثر.

وأشار إلى أن هناك مستفيدين في الخفاء يستفيدون جراء الدعم والدولة هي التي تتحمل التكلفة كاملة قائلا: «أنا مع رفع الدعم بشكل نهائي وتحويله إلى دعم نقدي فأحيانا المواطنين يجبرون على الدعم لأنه رخيص».

أبو صدام: لو تم رفع الدعم عن الوقود أو الأسمدة لن يضار الفلاحين

وفيما يخص المنتجات الزراعية، أكد نقيب الفلاحين، أنه لو تم رفع الدعم عن الوقود أو الأسمدة لن يضار الفلاحين بشئ لأننا ندعم 5.5 مليون مزارع، والذين بالفعل يمتلكون أراضي وأحيانًا يتم إضافة حيازات وهمية، وبالتالي لو تم تحريره وتحويله إلى نقدي نستطيع توجيهه بشكل أفضل فمثلًا نستطيع شراء سماد نترات بدل من اليوريا والعكس أحيانًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 5 أشخاص في حادث اصطدام ميكروباص بملاكي في المنوفية