اعلان

شعبة المخابز: قرار تحريك العيش تم تنفيذه دون تأخير.. ونحافظ على حصة كل بطاقة

مواعيد المخابز في شهر رمضان بالفيوم
مواعيد المخابز في شهر رمضان بالفيوم
كتب : اهل مصر

أكدت شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية، على استمرار جميع المخابز في توزيع حصة الخبز المدعم المستحقة لكل مواطن عبر البطاقات التموينية بالسعر الجديد بشكل منتظم وطبيعي.

وفي إعلان أعلنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الأربعاء الماضي، تم زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا اعتبارًا من الأول من يونيو.

الخبز المدعم

وأوضح حسن محمدي، رئيس الشعبة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، أن القرار تم تنفيذه بدون تأخير، مع الحفاظ على حصة وعدد الأرغفة المحددة لكل بطاقة، دون أي تأثير سلبي على التوزيع.

وأشار إلى أن قرار الحكومة بتعديل سعر رغيف الخبز المدعم ليصل إلى 20 قرشا بدلاً من خمسة قروش يأتي استجابة لارتفاع مدخلات ومكونات الإنتاج في المخابز.

ارتفاع تكاليف صيانة المخابز

وأوضح «محمدي» أن هذا التعديل يأتي في ظل زيادة أجور العاملين وارتفاع أسعار المعدات، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف صيانة المخابز، مشيرًا إلى عدم تغيير سعر الخبز منذ سنوات طويلة.

وأعلن أن الشعبة ستعقد اجتماعًا يوم الأحد المقبل مع رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لمناقشة هذا الأمر.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن كل فرد يحصل على خمسة أرغفة خبز عبر بطاقته التموينية، حيث سيصبح سعر الرغيف 20 قرشًا بدلاً من 5 قروش، وستبقى وزن الرغيف الواحد 90 جرامًا دون تغيير في الكمية.

نظام الخبز المدعوم

وأكدت الوزارة أن التكلفة الفعلية للرغيف تبلغ 1.25 قرش، مع الحفاظ على عدد المستفيدين والأفراد المستفيدين من البطاقة دون تغيير.

يجدر بالذكر أن نظام الخبز المدعوم لم يتغير منذ أكثر من 30 عامًا، حيث تصل قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر إلى 120 مليار جنيه، مع إنتاج يصل إلى 100 مليار رغيف يوميًا.

وتستفيد 71 مليون مواطن من هذا النظام، حيث تكون مشاركتهم مرتبطة بـ21 مليون بطاقة تموينية، ويحصل كل فرد على خمسة أرغفة يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)