وزير التجارة والصناعة يترأس لجنة اختبارات الملحقين

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

ترأس المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة لجنة الاختبارات التي جرت اليوم للمتقدمين في المسابقة الخاصة بالتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي التجاري وفقا لأحكام القانون رقم 45 لسنة 1982 الخاص بنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وزير التجارة والصناعةوزير التجارة والصناعة

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

وأكد الوزير الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لاختيار أفضل الكفاءات للانضمام لجهاز التمثيل التجاري لأهمية الدور الذي يؤديه في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كل الدول والتكتلات الاقتصادية.

وأشار سمير إلى أن الوزارة تستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري في تحقيق مستهدفات الدولة الخاصة بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة نفاذ الصادرات المصرية في الأسواق الدولية فضلا عن أداء مهام الدبلوماسية الاقتصادية والحفاظ على المصالح المصرية لدى المنظمات الدولية.

الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري

ومن جانبه قال الوزير مفوض تجاري، يحيى الواثق بالله أن الاختبارات الشفوية هي إحدى المراحل التي تم إجراؤها لضمان اختيار أفضل المتقدمين حيث تضم لجنة الاختبارات عددا من الخبراء والدبلوماسيين وممثلي منظمات الأعمال للتأكد من إلمام المتقدمين للوظيفة بالمعلومات وتوافر المهارات اللازمة قبل الالتحاق بجهاز التمثيل التجاري مشيراً إلى أنه بعد اجتياز المتقدمين لكل المراحل سيتم التحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف في الداخل والخارج لتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة قبل التحاقهم للعمل بالمكاتب التجارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً