اعلان

التموين تكشف مواعيد عمل المخابز خلال عيد الأضحى

رغيف العيش
رغيف العيش

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مواعيد عمل المخابز خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساء.

وأوضحت الوزارة، أن الأفران والمخابز التي لن تعمل خلال أيام العيد، فستحصل على إجازة بدءًا ‏من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو، على أن تستأنف عملها يوم الأربعاء.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى أنه سيتم منح المطاحن التموينية (قطاع عام- قطاع خاص) إجازة لمدة 4 أيام متتالية (15 و16 و17 و18) من شهر يونيو الحالي.

وتضمن قرار وزير التموين قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة من 15 حتى 18 يونيو على نظام إدارة المخابز بالمديرية، ويتم صرف حصة أيام 15، 16 ،17، 18 يونيو من الأقماح لهذه المطاحن مقدمًا وطبقًا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التموينى، وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذى لصرف الأقماح المحلية والمستوردة للمطاحن التموينية الذي بدأ من يوم الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الخميس 20 يونيو، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامج المشار إليه.

وتحدد شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام؛ 15، 16 ،17، 18 يونيو طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل للمخابز، كما تعدل شركة تطبيقات الكروت الذكية مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشر صباحًا إلى الساعة الثانية صباحًا.

كما تتأكد مديريات التموين والتجارة الداخلية من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية، وكذا توافر أرصدة الدقيق البلدى بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية، چمع إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلى موسم 2024 لمدة 3 أيام اعتباراً من يوم وقفة عرفة وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك على أن يتم استئناف العمل اعتباراً من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ويتم الإعلان عن هذه المواعيد مقدما بمكان واضح وظاهر بكل موقع تخزينى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بوتين: علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية تعود إلى أكثر من سبعة عقود