اعلان

ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات بعد تثبيت الفائدة في بنك انجلترا

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية
كتب : وكالات

أنهت الأسهم الأوروبية التعاملات على ارتفاع اليوم الخميس، مدعومة بمكاسب قطاع التكنولوجيا وتثبيت بنك إنجلترا أسعار الفائدة وخفض البنك السويسري الفائدة للمرة الثانية.

حقق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مكاسب بنسبة 0.88%، مع دخول جميع القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة الإيجابية. وتقدمت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة تزيد عن 1.63%.

وصعد مؤشر داكس الألماني بنحو 0.95% وحقق مؤشر كاك الفرنسي مكاسب بنحو 1.34% فيما أنهى ⁠مؤشر فوتسي البريطاني جلسة التداول مرتفعاً بنحو 0.82%.

وقالت مجموعة دانون الفرنسية للأغذية إنها تستهدف نمو المبيعات سنويا بين 3 و5%على مدى السنوات الأربع المقبلة، وانخفضت أسهمها 2.9% في التعاملات المبكرة.

أبقى بنك إنجلترا المركزي يوم الخميس أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى لها منذ 16 عاماً عند 5.25%، وهي خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع.

وكان أغلبية الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا خفضا في أغسطس بعد الانتخابات التي جرت في الرابع من يوليو.

ويأتي القرار بعد أن أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن التضخم في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 2.0 % سنوياً في مايو، ليصل إلى هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي.

وفي وقت سابق، قال البنك الوطني السويسري إنه سيخفض سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.25%، وهي خطوة توقعها ثلثا الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

ويأتي هذا القرار في أعقاب خطوة مماثلة في مارس ويعني أن البنك المركزي السويسري يحتفظ بمكانته باعتباره المتسابق الأول في دورة تخفيف السياسة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية