اعلان

الذهب يقفز بأكثر من 1% بسبب التضخم والأونصة تسجل 2408 دولار

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب
كتب : وكالات

صعدت أسعار الذهب العالمية في تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 1% إلى 2408 دولارات للأونصة، وتسجل أعلى مستوى منذ 22 مايو الماضي.

الارتفاع في أسعار الذهب جاء بعد تباطؤ التضخم السنوي في الولاياتالمتحدة خلال يونيو إلى 3% والقراءة كانت أفضل من التوقعات البالغة 3.1%.

انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من المتوقع إلى 3% خلال يونيو، في إشارة مشجعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الوقت الذي يناقش فيه مدى سرعة خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوى لها منذ 23 عاما.

كان الارتفاع على أساس سنوي في مؤشر أسعار المستهلكين أقل من توقعات الاقتصاديين البالغة 3.1 %، وفقا للتوقعات التي جمعتها بلومبرج، وجاء بعد زيادة بنسبة 3.3% في مايو.

انخفضت عوائد سندات الخزانة وارتفعت العقود الآجلة للأسهم بعد نشر الأرقام، حيث زاد المتداولون رهاناتهم على تخفيضين في أسعار الفائدة هذا العام. وفقاً لبيانات LSEG، ارتفعت احتمالات التخفيض في سبتمبر إلى 92 % في أعقاب بيانات مؤشر أسعار المستهلك مباشرة، مقارنة بـ 72 % قبل ذلك.

وتأتي أرقام التضخم في الولايات المتحدة الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل اليوم الخميس في الوقت الذي يبحث فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مزيد من الأدلة على أن ضغوط الأسعار تتراجع في أكبر اقتصاد في العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 7 أيام.. التعليم تعلق