اعلان

الأسهم الأمريكية تفتتح على ارتفاع وسط تجدد الآمال بخفض الفائدة

الاسهم الأمريكية
الاسهم الأمريكية
كتب : أهل مصر

ارتفعت الأسهم الأمريكية في مستهلّ تداولات اليوم الثلاثاء، مدفوعة باستمرار التفاؤل بإمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر، على الرغم من بيانات قوية عن مبيعات التجزئة تُشير إلى صحة الاقتصاد الأمريكي.

عوامل الارتفاع:

توقعات خفض الفائدة: لا تزال الأسواق تراهن على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في سبتمبر، مع توقع ارتفاع احتمالات ذلك إلى 93.3%، ويعزز هذا التفاؤل الآفاق المستقبلية للاقتصاد الأمريكي ويُشجّع المستثمرين على شراء الأسهم.

بيانات مبيعات التجزئة القوية: أظهرت بيانات مبيعات التجزئة لشهر يونيو استقرارها، مما يُشير إلى استمرار متانة الاقتصاد الأمريكي، على الرغم من أن ذلك قد يُقلّل من حدة الحاجة إلى خفض الفائدة، إلا أنه يُؤكّد على قدرة الاقتصاد على النمو.

استقرار أسعار المستهلك: ساعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في يونيو على تعزيز احتمالات خفض الفائدة، ممّا أدّى إلى تحسن مشاعر المستثمرين.

مؤشرات السوق:

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 52.06 نقطة، أو 0.13%، ليصل إلى 40263.78 نقطة.

زاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 12.87 نقطة، أو 0.23%، ليصل إلى 5644.09 نقطة.

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بمقدار 61.70 نقطة، أو 0.33%، ليصل إلى 18534.27 نقطة.

انتعاش الاقتصاد الأمريكي

بينما تُشير البيانات إلى انتعاش الاقتصاد الأمريكي، إلا أنّ تركيز المستهلكين على الاحتياجات الأساسية يُثير بعض القلق، وتتباين التوقعات بشأن مقدار خفض الفائدة في سبتمبر، مع ترجيح خفض ربع نقطة مئوية مع احتمال ضئيل لخفضها بنصف نقطة مئوية، وتُعدّ بيانات التضخم ومؤشرات الاقتصاد الكلي الأخرى عوامل رئيسية ستؤثر على مسار أسعار الفائدة وتوقعات السوق في الفترة القادمة.

ويُظهر أداء السوق الأمريكي استمرار التفاؤل الحذر. بينما تُشير المؤشرات إلى تحسن الاقتصاد، إلا أنّ المستثمرين يراقبون عن كثب مسار السياسة النقدية وعوامل الاقتصاد الكلي الأخرى لتحديد اتجاهات السوق المستقبلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً