اعلان

البترول المصرية: 77% نسبة تقدم الأعمال في مشروع مجمع إنتاج السولار في أسيوط

كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

تابع كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الموقف التنفيذي لمشروع مجمع إنتاج السولار الجاري تنفيذه بمحافظة أسيوط بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، وذلك خلال اجتماع عقده مع الشركات العالمية والمصرية المنفذة لأعمال إقامة المشروع.

وزير البترول كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

مشروع مجمع إنتاج السولار

وأكد كريم بدوي، أن المشروع يأتي ضمن أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية انطلاقا من كونه مشروعاً قومياً حيوياً وأساسياً لزيادة إنتاج الوقود، حيث سيسهم في زيادة إنتاج مصافي التكرير المصرية من السولار، وتقليل نحو 40% من فاتورة استيراده بعد انعكاس زيادة الإنتاج على تقليل الكميات المستوردة، علاوة على ما يمثله هذا المشروع من قيمة مضافة للاقتصاد ولمنطقة صعيد مصر على وجه الخصوص التي تشهد إقامة هذا المشروع على أرضها بمحافظة أسيوط، وفقاً لبيان من الوزارة.

أهمية دور الشركات المصرية إنبي وبتروجت

واطلع الوزير خلال الاجتماع على تقدم العمل في استكمال أعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع في موقع إقامته بمحافظة أسيوط، وناقش مع قيادات الشركات المنفذة سبل إعطاء دفعات اكبر لمعدلات التنفيذ خاصة بعد وصول كل المعدات المطلوبة لموقع المشروع.

وبحسب البيان، بلغت نسبة تقدم الأعمال الكلية الحالية للمشروع 77% ومستهدف الانتهاء من المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 3 مليارات دولار وفق البرنامج الزمني في ديسمبر 2025.

وأكد الوزير أهمية دور الشركات المصرية إنبي وبتروجت التي تتعاون في أعمال التنفيذ مع شركة تكنيب العالمية ، وما تضمه هذه الشركات المصرية من عقول وكوادر بشرية هندسية وفنية متميزة تنفذ بكفاءة هذه النوعية من المشروعات الكبرى علاوة على دورها في زيادة المكون المحلي بالمشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارضيش يغششه فطعنه.. طالب يعتدي على زميله بـ"مطواة" داخل لجنة ثانوية عامة ببورسعيد