اعلان

الاتحاد الإفريقي: نتعرض لمعاملة غير عادلة من وكالات التصنيف الائتماني الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال ألبرت موشانجا، مفوض الاتحاد للتنمية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بالاتحاد الإفريقي، إن شركة التصنيف الائتماني التي يتم إنشاؤها لتلبية الاحتياجات الفريدة للمقترضين السياديين في إفريقيا من المنتظر أن تكون جاهزة بحلول العام المقبل، بحسب وكالة بلومبرج.

وكالات التصنيف الائتماني الدولية

وأضاف ألبرت موشانجا، مفوض الاتحاد للتنمية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بالاتحاد الإفريقي، أن المؤسسة لن تكون مملوكة للتكتل الإقليمي، وإنما ستكون مستقلة ومهنية.

وأردف موشانجا: 'نشعر أننا لا نلقى معاملة جيدة عندما يتعلق الأمر بالتصنيفات وتكلفة الاقتراض. نريد مؤسسة يطورها الأفارقة للمساهمة في عملية إزالة المخاطر في سوق رأس المال الأفريقي، حتى نتمكن في النهاية من الحصول على وضع يمكننا من خلاله الاقتراض بشكل تنافسي في الداخل والخارج'.

إسرائيل تنضم إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب بعد إبقائها خارج المنظمة لمدة  عقدين - تايمز أوف إسرائيل

الاتحاد الإفريقي أرشيفية

وكالة تصنيف ائتماني خاصة بأفريقيا

فكر وزراء المالية الأفارقة في إنشاء مثل هذه الهيئة لأول مرة في 2021 وسط شكاوى من المعاملة غير العادلة من قبل وكالات التصنيف الائتماني الدولية، التي قالوا إنها تؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة مقارنة بما يدفعه المقترضون الآخرون من الأسواق الناشئة والدول المتقدمة.

وقال موشانجا إن هذه المهمة تتولى تنفيذها الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء وبنك التنمية الأفريقي وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأضاف أن المشروع في مرحلته التالية من التشغيل والتي تستلزم التوصل إلى خطة العمل النهائية للتأكد من أننا قادرون على تنفيذها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تفاصيل غرق لاعب مصر في النيل أثناء التدريبات