اعلان

بسبب عدم وضوح السعر العالمي.. تذبذب أسعار الذهب في مصر بمنتصف التعاملات

صورة رشيفية
صورة رشيفية
كتب : أهل مصر

تشهد أسعار الذهب اليوم في مصر تذبذبا خلال تداولات اليوم الإثنين، في ظل عدم وضوح تحركات سعر الذهب العالمي وغياب التأثير من تغيرات سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بينما يستمر الطلب المحلي الضعيف على الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الإثنين عند 3290 جنيها للجرام.

فيما سجل سعر الجرام عيار 18 مستويات 2820 جنيها للجرام دون مصنعية.

وبلغ الجنيه الذهب في مصر مستويات 26320 جنيها.

أسعار الذهب في مصر

بينما ارتفع سعر الذهب في مصر يوم أمس بمقدار 10 جنيهات، حيث أغلق عند المستوى 3290 جنيها للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند 3280 جنيها للجرام.

تبقى حركة سعر الذهب بمصر تعتمد على حركة السعر العالمي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بينما تأثير سعر صرف الدولار يبقى ضعيفا بسبب التغيرات التدريجية ضمن نطاقات محددة، في الوقت الذي يبقى فيه الطلب ضعيف على الذهب المحلي.

معدلات التضخم

أيضاً أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه على مصر الاستمرار في تشديد السياسة النقدية لتعمل على خفض معدلات التضخم، وقد قام البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير في ظل استمرار الضغوط التصاعدية للأسعار.

تتطلع مصر حالياً إلى الحصول على موافقة الصندوق على مراجعة الثالثة مما يمكن مصر من صرف 820 مليون دولار، مع إمكانية التقدم للحصول على تمويل جديد بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة.

توقعات أسعار الذهب

تشهد أونصة الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات اليوم الإثنين مع بداية الأسبوع وذلك في ظل ترقب الأسواق لتطورات السياسة الأمريكية بعد انسحاب الرئيس الأمريكي بادين من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية القادم، بينما تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب مع بداية تداولات الأسبوع عند المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة، حيث يتحرك السعر داخل نطاق 2400 – 2410 دولار للأونصة في انتظار الحافز المناسب ليأخذ سعر الذهب اتجاها محددا.

ارتداد السعر لأعلى من هذه المنطقة يدفعه إلى المستوى 2440 دولارا للأونصة ثم 2480 دولارا، بينما كسر المستوى 2400 دولار يعيد السعر إلى الهبوط حتى مستويات 2380 ثم 2350 دولارا للأونصة.

أما عن السعر المحلي

بعد أن فشل سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 3300 جنيه للجرام يتداول حالياً في نطاق سعري تحت هذا المستوى في انتظار تغيرات سعر اونصة الذهب العالمي وما قد ينتج من تأثير على حركته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً