اعلان

آي صاغة: تراجع أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3260 جنيهًا

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعًا محدودًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية ارتفاعًا طفيفًا، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة غدًا الأربعاء.

اسعار الذهب أسعار الذهب

أسعار الذهب

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس'، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3260 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 3 دولارات، لتسجل مستوى 2386 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3726 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2794 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2174 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26080 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 10 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح وسعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3275 جنيهًا، واختتم التعاملات عند 3265 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 4 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2387 دولارًا، ولامست مستوى 2393 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2383 دولارا.

سعر جرام الذهب بالسوق المحلية

أوضح، إمبابي، أن سعر جرام الذهب بالسوق المحلية أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 8 جنيهات، وذلك وفقًا لسعر صرف الدولار وسعر الأوقية بالبورصة العالمية.

أضاف، أن السوق يشهد تراجعًا في عمليات تصدير الذهب الخام، من قبل التجار، لا سيما مع تحسن الطلب خلال الأيام الأخيرة، وتحديدًا مع عودة موجة ارتفاع الأسعار.

وعلى الصعيد العالمي، دفعت بعض التقارير الإخبارية التي تفيد بأن إسرائيل مستعدة لتجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط، إلى تخفيف المخاوف الجيوسياسية، مما سمح للدولار كملاذ آمن بتقليص بعض المكاسب.

وتركز الأسواق الآن على قرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، والمقرر صدوره غدًا الأربعاء، وسط توقعات بأن يبقي البنك أسعار الفائدة دون تغيير، لكن الاهتمام سينصب على البيان الصحفي الذي سيصدره رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ومع تباطؤ التضخم مؤخرًا، واتجاه ضغوط الأسعار نحو الانكماش، بجانب ضعف سوق العمل، فقد يقترح باول أن دورة التيسير قد تبدأ قبل ديسمبر، ومن شأن ذلك أن يضر بالدولار الأمريكي ويدعم الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنتخب الأولمبي يحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا (2-1) ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس