«أسواق» للتطوير العقاري تطلق مشروع Solaria بمستهدفات بيعية 2 مليار جنيه للمرحلة الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة أسواق للتطوير العقاري عن إطلاق مشروع Solaria بمدينة الشروق على مساحة تزيد عن ٧ آلاف متر بمشروع متعدد الخدمات (تجارى – إداري-طبي ) بحجم استثمارات تزيد عن المليار ونصف المليار جنيه ،ومستهدفات بيعية تصل إلى٢.٥ مليار جنيه.

من جانبه أكد الأستاذ مؤمن ريحان رئيس مجلس إدارة الشركة أن Solaria هو رابع مشروعات الشركة فى مدينة الشروق ، ويعد نقلة نوعية وعلامة مميزة نظرًا لما سيقدمه من خدمات متفردة.

«أسواق» لتطوير وإدارة المشروعات

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى للشركة أن المول 'ميكسد يوز ' تجارى إداري طبي يضم العديد من الوحدات التى تتناسب مع كافة الأنشطة.

تابع أنه من المقرر تسليم المشروع خلال 3 سنوات من الآن، على أن يتم البدء فى تنفيذه أوائل العام المقبل 2025، عقب الحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بإجراء عملية هيكلة إدارية شاملة، والاستعانة بعدد من الخبرات فى مجلس الإدارة بعيدًا عن ملاكها، وذلك بهدف التنوع وإثراء مشروعات الشركة وتقديم قيمة مضافة تسهم فى خطتها التوسعية خلال الفترة المقبلة.

تابع أن كافة ملاك الشركة يتمتعون بخبرات كبيرة كل فى مجاله، وكل عضو على حدة نفذ العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية، قبل أن نلتقى جميعًا ونؤسس شركة أسواق للتطوير العقاري، لافتًا إلى أنه رغم كل هذه الخبرات، فإن القائمين عليها قرروا الاستعانة بخبرات إضافية تحقق التكامل في مجلس والإدارة بالإضافة إلى الكفاءات الداخلية للشركة لتحقيق الانطلاقة المنشودة.

وأشار خالد ريحان نائب رئيس مجلس الادارة إلى أن شركة أسواق للتطوير العقاري، تستهدف التوسع خلال الفترة القليلة المقبلة وإقامة عدد من المشروعات في المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة والعبوروالعاصمة الإدارية الجديدة ، وتدشين مشروعات عمرانية متكاملة تلبى كافة احتياجات السوق العقارى.

مشروع Solaria

وقال إن الشركة دائمًا ما تضع نصب أعينها المواقع ذات الكثافة التى تحظي بإقبال كبير من العملاء، خصوصًا أن مشروعاتها فى مدينة الشروق، استثمارية فى المقام الأول يبحث فيها العميل عن تحقيق أكبر قدر من العائد.

وأضاف أن مشروع Solaria يتمتع بالعديد من المزايا، بداية من التصميمات المتفردة وانتهاء بأنظمة التقسيط المتعددة التى تناسب كافة الشرائح والعوائد الاستثمارية المميزة التى تلبى احتياجات عملاء الشركة.

وقال محمد خفاجي مدير تطوير الأعمال إن الشركة قامت بإجراء أبحاث تسويقية قبل القدوم على تنفيذ مشروع Solaria وذلك لمعرفة متطلبات العملاء سواء الجدد أو القدامى، لافتًا إلى ان هناك طلبًا كبيرًا على الأنشطة الخدمية والمولات التجارية، ولذلك نستهدف تقديم تجربة مختلفة لجذب أكبر عدد من العملاء.

وأشار إلى أن أهم مايميز مشروع Solaria موقعه المتميز بقلب مدينة الشروق، فخدماته لن تقتصر على أهالى المدينة فقط بل ستمتد إلى كافة مناطق شرق القاهرة.

وأضاف أنه من المخطط أن يغطى المشروع احتياجات كافة أهالى الشروق ولن يصبحوا فى حاجة إلى الذهاب إلى أماكن أخرى للحصول على خدماتهم بالأضافة إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة في المشروع.

وأكد المهندس ياسر البلتاجى رئيس شركة YBA للاستشارات الهندسية أن مشروع Solaria يتميز بموقعه المتفرد، حيث يقع على شارعين خلفى وأمامى بجوار الجامعة الفرنسية وإحدى المدارس الدولية، كما يوجد به ممرات على اليمين واليسار، مما يجعله واحد من أفضل عوامل الجذب بالمنطقة.

التقلبات السعرية

وأشار إلى أنه تم تصميمه بحيث يحتوى على أكثر من مدخل بما يتناسب مع حركة المشاة فى هذه المنطقة التى تشهد إقبالًا كبيرًا على المحال التجارية بها وهو ما يعود بالنفع على المول وبطبيعة الحال المشتري بهدف الاستثمار به.

وأكد عمرو عزب مدير قطاع المبيعات، أنه سوف يتم طرح مشروع Solaria على 4 مراحل، وذلك لتجنب التقلبات السعرية التى يشهدها السوق العقاري سواء بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء أو حالة التضخم أو الأحداث العالمية أو غيرها.

وقال إن أهم ما يميز الشركة أن دورها يمتد لما بعد البيع، حيث استعانت بواحدة من أكبر شركات التشغيل فى مصر لتضمن للعميل تأجير وحدته قبل الشراء بأعلى عائد استثماري.

وأشار إلى أن مساحات الوحدات تبدأ من 30 حتى 250 مترًا، على أن يتم طرحه ليناسب كافة الأنشطة.

وأكد عبدالرازق الشيهي رئيس مجلس ادارة شركة Dealers Studio أن مشروع Solaria يتمتع بالعديد من المزايا التى تسهم فى عملية تسويقه، حيث يعد واحدًا من أهم المشروعات فى مدينة الشروق ويستهدف تحقيق نقلة نوعية بها.

وقال إنه عندما بدأنا العمل لخروج المفهوم الخاص باسم المشروع ومعنى الاسم Solaria الذى يعنى أشعة الشمس وهو ما يتماشى مع لوكيش المشروع حيث تشرق الشمس فى كل بقعة به.

وأشار إلى أن العملاء فى حاجة ماسة إلى مثل هذه المشروعات التى تتمتع بتصميمات عالمية، بجانب تقديم أنظمة سداد متنوعة تناسب كافة الفئات، وفترات تقسيط حتى 8 سنوات.

وقال محمد محيي الشريك المؤسس ومدير إدارة التشغيل في شركة Incomercial للإدارة والتأجير إن شركته تعمل فى السوق العقاري منذ 6 سنوات، وشاركت فى إدارة العديد من المشروعات التجارية بالقاهرة الجديدة والشروق والساحل الشمالى من ضمنها أكثر من 10 مشروعات تجارية كبري تديرها في 2024 بشكل حصري مسئولة عن التأجير والإدارة والتشغيل, كما تعمل كاستشاري لأكثر من 25 مشروع ( تجاري – إداري – طبي ) لافتًا إلى أن مشروع Solaria سيكون اضافة لقائمة مشروعات الشركة الواعدة حيثيتمتع بمقومات فريدة، بجانب المساحة البنائية التى لن تزيد على 30% على أن تكون باقى المساحات أماكن خضراء ومفتوحة، مما يحقق أعلى عائد استثماري لعملائه.

وأكد أن المشروع يهتم بأدق التفاصيل بدايةً من ال tenant mix ودراسة الحركة إلي ال operational manual، كما أضاف أن المشروع يتميز بالتكامل فى جميع جوانبه من ناحية التصميم والإدارة والتشغيل وغيرها مما كان يدعو حتمياً الي أهمية إختيار شركة إدارة وتشغيل ذو بصمة حقيقة علي أرض الواقع.

يذكر، أن شركة أسواق للتطوير العقاري لديها سابقة أعمال تمتد لـ20 عاما في مدينة الشروق وعدة مدن أخرى، حيث نفذت العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والصناعية خلال السنوات الماضية، وتستهدف خلال الفترة القادمة التوسع في المشروعات التجارية والإدارية والسكنية المتكاملة نظراً لزيادة الطلب على هذا النوع من المشروعات فى الآونة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل