خبير أسواق المال تكشف تطورات أداء البورصة والقطاعات المتوقع صعودها

ماجي سليم خبير أسواق المال
ماجي سليم خبير أسواق المال

قدمت ماجي سليم خبير أسواق المال رؤى قيمة حول أداء البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة وتوقعاتها للمرحلة المقبلة، كما أعلنت العوامل المؤثرة على أداء البورصة المصرية، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات للمستثمرين.

وأضافت 'سليم'، في الصالون الاقتصادي لـ'أهل مصر'، إن مؤشرات البورصة تقوم بموجة تصحيحية خلال الفترات الماضية، ففي فبراير الماضي سجل المؤشر الثلاثيني حوالي 34 ألف نقطة، ثم كانت الموجة التصحيحة التي قل فيها المؤشر إلى 30000 نقطة، موضحه أن أداء المؤشر انتهت معه الموجة التصحيحة ليسجل الأسبوع الماضي فوق 30000 نقطة.

وأشارت إلي أن المرحلة المقبلة هي مرحلة الصعود في البورصة، موضحه أن شهر أغسطس يعد من الأشهر الإيجابية لأداء مؤشرات البورصة المصرية.

وتشير ماجي سليم إلى أن البورصة المصرية قد تكون بدأت مرحلة جديدة من الصعود. تدعم هذا التوقع نتائج الأعمال الجيدة المتوقعة للعديد من الشركات، خاصة في القطاع المصرف

عوامل تؤثر على أداء البورصة المصرية

العوامل الاقتصادية الكلية: تشمل هذه العوامل معدلات النمو الاقتصادي، التضخم، أسعار الفائدة، ميزان المدفوعات، والسياسات النقدية والمالية للحكومة.

الأحداث الجيوسياسية: تؤثر الأحداث الجيوسياسية بشكل كبير على أداء البورصة، خاصة الأحداث التي تتعلق بالاستقرار السياسي والاقتصادي.

نتائج الشركات: تلعب نتائج الشركات دورًا حاسمًا في تحديد أداء البورصة، فالشركات التي تحقق نتائج جيدة تميل إلى جذب المستثمرين ورفع أسعار أسهمها.

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر: يساهم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في دعم أداء البورصة المصرية وزيادة السيولة فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية