رئيس «شعبة السكر»: 15% ارتفاعا في الأنواع الشعبية من حلوى المولد النبوي

اسعار حلوى المولد النبوى
اسعار حلوى المولد النبوى

كشف حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوى باتحاد الصناعات، أن أسعار السكر حاليًا ثابتة ولا يوجد أزمة في توفير حلوى المولد النبوي، مؤكدًا أنه لا يوجد أي أزمة في توفير السكر وأسعاره ثابتة قائلًا: 'أسعار السكر حاليًا نفس أسعار السنة الماضية'.

حلوى المولد النبوى

أسعار حلوى المولد النبوي

وأضاف رئيس شعبة السكر والحلوى في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن السكر لا يعد المادة الخام الأساسية في صناعة حلوى المولد النبوي، ولكن هناك بعض المدخلات الأخرى مثل المكسرات، والتي شهدت ارتفاعًا نتيجة المتغيرات العالمية بالإضافة إلى تأثرها بفرق سعر الدولار، لافتًا إلى أننا نستورد 100% منها.

وأوضح 'الفندي' أن نسبة ارتفاع طفيفة في أسعار حلوى المولد النبوي لا تتراوح ما بين 10% إلى 15% في الأنواع الشعبية، والتي تعتبر تغيرًا طبيعيًا يحدث بشكل سنوي، ولا تعد ارتفاعًا في الأسعار.

أسعار السكر مستقرة

وأضاف رئيس الشعبة، أن أسعار السكر في السوق المحلي مستقرة منذ مارس 2024، مشيرًا إلى أن مطلب الشعبة خلال الفترة الحالية هو ضرورة إبرام اتفاقيات مع المصانع التي تستخدم السكر طويلة الأجل، بحيث تكون حتى مارس 2025، الأمر الذي يحافظ على استقرار السعر.

وأشار إلى أن حجم الإنتاج من السكر يصل إلى 2.8 مليون طن، في حين أن حجم الاستهلاك يصل إلى 3.2 مليون طن، ويتم سد الفجوة من خلال الاستيراد، إلا أن هناك توجيهات من قبل الحكومة بزيادة حجم الإنتاج بحيث يصل العام المقبل إلى 3 ملايين طن.

وأكد أن مصر يمكنها تحقيق اكتفاء ذاتي من السكر، فمن المهم أن يتم تقديم سعر عادل لمزارعي قصب السكر وأيضًا بنجر السكر، وذلك حتى يكون هناك زيادة في مساحات زراعة تلك الزراعتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بنوفر كل دولار.. رئيس الوزراء: الدولة تحاول ترشيد استهلاكها من العملة الصعبة