رئيس غرفة الصناعات الهندسية: منصة مصر الصناعية الرقمية خطوة للنهوض بالقطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

قال رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات محمد المهندس، إن انطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، يعد خطوة مهمة للتحول الرقمي الذي ينهض بالقطاع الصناعي الذي يعد قاطرة النمو خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المهندس- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن هذه المنصة لها دور فعال في جذب العديد الاستثمارات خاصة مع توافر عنصر الشفافية في التعامل مع المستثمر.

وأوضح أن المنصة تتيح للمستثمرين التقدم عبر المنصة مباشرة دون الحضور مما يوفر الوقت والمجهود عليهم، وذلك في إطار تسهيل الإجراءات على المستثمرين، بالإضافة إلى أنها تتيح التعامل إلكترونيًا دون الانتقال إلى أية جهة أخرى.

وأشاد رئيس غرفة الصناعات الهندسية، بمجهودات وزير النقل والصناعة الفريق مهندس كامل الوزير واهتمامه بتسهيل كافة الإجراءات والتيسيرات الخاصة بالحصول على التراخيص؛ مما يسهم في جذب الاستثمارات، وبالتالي تدور عجلة الإنتاج وتزيد معدلات الإنتاج المحلي بشكل كبير.

ونوه المهندس بأن ذلك يساهم في تقليل الاعتماد على الواردات من خلال توفير منتج محلي عالي الجودة وبسعر مناسب يناسب جميع فئات المجتمع، إلى جانب فتح فرص تصديرية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

يُذكر أن وزارة النقل والصناعة أطلقت، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس) وهي الشركة الرائدة بمجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وتتضمن المرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً