بدء فعاليات الزيارات الميدانية للمصانع المصرية للوفد الرسمي للكونغو الديمقراطية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

بدأت صباح اليوم فعاليات برنامج مكثف للتبادل التجاري بين القطاع الخاص المصري والكونغولي وذلك ببرنامج الزيارات الميدانية بهدف التعريف والتشبيك بالمنتجات المصرية لسهولة العمل الفعلي بين سوق دولة الكونغو الديمقراطية والمنتجات والمصانع المصرية والذي تنظم بواسطة وجهود جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة د يسري الشرقاوي وذلك بتخطيط مسبق وفق رؤية منظمة لزيارة لعدد من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة المتميزين الجادين أصحاب القدرات على الإنتاج والتصدير والاستثمار الخارجي.

المنطقة الصناعية بمدينة العبور

هذا وقد انطلقت صباح اليوم زيارة إلى المنطقة الصناعية بمدينة 'العبور ' لزيارة أحد أهم وأعرق مصانع الملابس الجاهزة 'فاشون نت' والذي يمتلك القدرة والخبرة التصديرية ولديه التنوع والمنتجات المطلوبة في القارة الإفريقية والتي يبحث عنها الجانب الكونغولي.

ضمت الزيارة السيدة رُقية زايدي النائب والأمين العام للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والتنمية بالكونغو والسيد جورج رئيس غرفة تجارة وصناعة الكونغو الديمقراطية وتوالا القنصل التجاري والاقتصادي لسفارة دولة الكونغو الديمقراطية في القاهرة.

وعدد من أعضاء البعثة، وكان في استقبال الوفد المهندس محمد علي صباح رئيس مجلس إدارة فاشون نيت ونائب رئيس لجنة التجارة الدولية بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

رجال الأعمال الأفارقة

وصرّح الدكتور يسري الشرقاوي بأن هذه الزيارة تأتي ضمن انشطة تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الجمعية وغرفة صناعة وتجارة الكونغو وأن حضور الوفد يستهدف أن يتعاقد مع عدد من الشركات المصرية في مجالات الملابس الجاهزة والأغذية والصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية والإضاءة ومستلزمات الأدوات الكهربائية، وسوف نجري هذه الزيارات على مدار أسبوع عمل حتى يتحقق العديد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية التي يتطلع إليها الجانب الكونغولي.

وخلال الزيارة استعرض الزوار والتجّار الكونغوليين مراحل إنتاج الملابس الجاهزة بدءا من الغزل والنسيج مرور بكل المعاملات وصولا للمنتج الرئيسي النهائي وشاهدوا حجم الإنتاج المعد للتصدير لعدد من الأسواق العالمية منها السوق التركي والاماراتي سواء منتجات الشركة التجارية علامات محلية أو منتجات لعلامات تركية شهيرة.

وفي نهاية اللقاء أعرب الزوار عن رغبتهم الشديدة في بدء التعامل مع المنتجات المصرية وأكد جورج رئيس غرفة الكونغو أن هناك ٦ من كبار المستوردين للملابس في الكونغو سيتم إرسال لهم العينات فورا تمهيدا لبدء التعاون كما نتطلع لعمل علامات تجارية لهؤلاء التجار تصنع في مصر لصالح السوق الكونغولي فقط حتى ينتهي التعاون خلال سنوات قليلة قادمة بوحدة تصنيع في الكونغو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً