ننفرد بنشر أول مستند رسمي لزيادة أسعار كروت الفكة والشحن في مصر

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

تنفرد «أهل مصر» بنشر أول مستند رسمي لإقرار زيادة أسعار كروت الفكة والشحن في فروع شركات الاتصالات في مصر.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات وحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال يونيو 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 110.41 مليون خط محمول بنسبة نمو سنوي سجلت 6.5% فيما وصلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 101.9% بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4.5%.

مستند زيادة أسعار مستند زيادة أسعار

وقال موظفو بفروع شركات الاتصالات الأربعة لـ'أهل مصر' أن 'كروت الفكة'، و'فئات معينة على كروت الشحن' فقط شهدت زيادة محددة لا تزيد عن 12%.

وأوضح مسئولو الفروع أنه لم يتم الإعلان عن زيادة الأسعار حتى الآن لكنه تم تعميمها بكافة فروع الشركات بجميع المحافظات حيث من المتوقع إقرارها رسميا للعملاء بشكل رسمي.

وأضاف مسئولو الفروع : أن المفجأة تسيطر على عملاء المحمول بسبب تلك الزيادة خاصة في ظل الإقبال الشديد على الفروع للتأكد من عملية زيادة السعر ونسب الزيادة خاصة أن الغالبية العظمى من العملاء تقوم بإجراء الشحن أون لاين ومنافذ مقدمي خدمات التكنولوجيا المالية.

يذكر أن 'اهل مصر' قد انفردت قبل 5 أشهر بوجود مخاطبات بين شركات الاتصالات والحكومة لرفع سعر بعض خدمات المحمول والإنترنت بنسبة تتراوح بين (10% _ 20%) قبل نهاية 2024 .

وكشفت مصادر بشركات الاتصالات أن المفاوضات التي تمت قبل رفع الأسعار في نهاية 2023 بين الشركات الأربعة وجهاز الاتصالات كانت تهدف لرفع سعر الخدمة بنسبة تتراوح بين 30% _ 40%

وأشارت المصادر أنه لم يتم زيادة أسعار الخدمة بهذه النسبة إلا فيما يخص باقات الإنترنت الثابت بينما تم رفع أسعار الباقات وكروت الفكة بنسبة لاتتعدى 17% وأن سعر كروت الشحن مازالت ثابتة حيث لم تشملها زيادة الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً