ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الإثنين

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية
كتب : وكالات

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تعاملات اليوم الإثنين على ارتفاع، متجاهلة المعنويات السلبية التي سادت الأسبوع الماضي، في وقت يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.76%، مع إنهاء معظم القطاعات اليوم في المنطقة الخضراء. وقادت أسهم السفر والترفيه المكاسب، مرتفعة 2.18%، بينما أضافت البنوك 1.17%.

كما أغلقت جميع البورصات الإقليمية الرئيسية على ارتفاع، مع ارتفاع مؤشر فونسي 100 البريطاني بنسبة 1.09%، وأغلق مؤشر داكس الألماني على ارتفاع بنسبة 0.71%، وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنحو 0.99%.

وانخفضت أسهم شركة الآزياء الفاخرة بربري Burberry بأكثر من 7% عند نقطة واحدة قبل أن تغلق منخفضة بنسبة 4.86% مع تراجع الأسهم الفاخرة وسط تراجع حظوظ هذا القطاع. وأزيلت دار الأزياء البريطانية الأسبوع الماضي من مؤشر FTSE 100 بعد الانخفاض الحاد في سعر سهمها بسبب ضعف الطلب.

كما انسحبت كل من شركتي بوس Boss وكيرنغ من المؤشر.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في ألمانيا وإسبانيا وفرنسا المقرر صدورها خلال الأسبوع الجاري،. من المقرر صدور بيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب.

كما تترقب الأسواق قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس، والمتوقع على نطاق واسع خفضها 25 نقطة أساس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً