وزير الإسكان يرد على شائعة حدوث فقاعة عقارية في السوق المصرية

 المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان
المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان
كتب : اهل مصر

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، إن السوق العقارية المصرية لن تشهد فقاعة عقارية كما يتم الترويج لها الآن، لافتًا إلى أن حجم الإقبال على الشراء كبير جدا.

حدوث فقاعة عقارية في السوق المصرية

وأضاف وزير الإسكان في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن حجم الإقبال متزايد، فضلا عن الزيادة السكانية بـ 2 مليون نسمة سنويا، وفي المقابل يتم توفير 400 ألف وحدة فقط، وبالتالي الطلب متواجد طوال الوقت.

وتابع وزير الإسكان: العقار يعد أكثر أساليب الاستثمار أمنا والشعب المصري على قناعة بذلك، والحديث عن وجود فقاعة وتراجع الأسعار للنصف غير حقيقي، وغير وارد الحدوث في السوق المصرية.

وأوضح أن المشروعات التي تمتلكها الوزارة في العلمين الجديدة شهدت إقبالا كبيرا وتم زيادة الأسعار مؤخرا وندرس زيادتها مرة أخرى نتيجة الطلب الكبير على الشراء.

الفقاعة العقارية

عبارة عن ارتفاع مفاجئ في أسعار الوحدات السكنية، تبدأ من زيادة في الطلب يقابله نقص فى المعروض، وفي مرحلة ما، ينخفض الطلب أو يحل الركود في نفس الوقت الذي يزداد فيه العرض، ما يؤدي إلى انخفاض حاد في الأسعار، وهنا تحدث الفقاعة.

وفي سياق متصل، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم وضع خطة عاجلة ومكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة لحاجزيها، موضحًا أنه سيتم تسليم أعداد كبيرة من الوحدات كل 3 شهور بحد أقصى، حتى يتم الانتهاء تباعًا من تسليم جميع الوحدات السابق طرحها بمختلف المشروعات لحاجزيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست (0-0) بالدوري الإنجليزي| محاولات من ليفربول