"المصري الروماني" يستعد لزيارة بوخارست وعقد منتدى اقتصادي خلال أكتوبر المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعا للجانب المصري، بمجلس الأعمال المصري الروماني، برئاسة الدكتور أحمد السكري، لمناقشة استعدادات المجلس لتنظيم رحلة عمل وعقد منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة بوخارست، بمشاركة مجموعة من الشركات المصرية والرومانية، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 اكتوبر المقبل.

وشارك في الاجتماع، الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس المجلس والمهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال المصريين، ومستشار مجلس الأعمال المصري الروماني والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية وعددا من السادة أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين.

وقال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري، إن رحلة العمل وانعقاد المنتدي الاقتصادي المشترك ببوخارست، تأتي على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والتي ستشهد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون وكذلك مراجعة وتفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات السابقة خاصة المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي.

رجال الأعمال

واضاف السكرى، أن المنتدى يتضمن عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية على مستوي رجال الأعمال في اكثر من 13 مجال اقتصادي واستثماري في قطاع الصناعة والتجارة والخدمات يمثلون اولوية ورغبة للحكومة وللقطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واوضح ان الحكومة الرومانية ورجال الأعمال مهتمين بالبحث عن شركاء مصريين والدخول في شراكات تجارية واستثمار مشترك في مجال التطوير العقاري ومشروعات الطاقة الخضراء وفي قطاع البترول والغاز، والزراعة والمبيدات وصناعات الاغذية والمشروبات والادوية والاثاث والبتروكيماويات والسياحة وخاصة السياحة العلاجية، ورقمنة نظام التأمين الصحي وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدفاعية.

واضاف ان الجانب الروماني مهتم باستقدام العمالة المصرية، ويرغب في توقيع اتفاقية مع شركة متخصصة في السفر والتوظيف في الخارج وتأهيل وتدريب العمال في مختلف المهن والحرف.

ولفت الي ان المجلس مع بداية انشائه تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين نجح في دفع التبادل التجاري الي اكثر من 1.5مليار دولار قبل ازمة كورونا بجانب جذب السياح الرومانيين، مشيرا الي تيسير الخطوط الرومانية لنحو 4 طائرات شارتر أسبوعيا الي شرم الشيخ.

من جانبها اكدت الدكتورة امنية فهي نائب رئيس المجلس، اهمية التعاون السياحي مع رومانيا حيث تمثل رومانيا اهمية كبري للترويج السياحي لمصر في دول شرق أوروبا وكذلك في مجال التجارة والتصدير.

واوضح المهندس حسن الشافعي عضو مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال المصريين ومستشار مجلس الأعمال المصري الروماني، ان نجاح ملف تصدير العمالة المصرية إلى رومانيا ودول شرق أوروبا يتوقف علي الضوابط التي تضعها الدولة بما يضمن تأهيل العمال وخلق فرص عمل دائمة وكذلك تحويل الأموال ومن ثم المساهمة في زيادة حصيلة الدولة من العملات الصعبة وتوفير حياة كريمة للشباب وأسرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والريان القطري (3-1) في دوري أبطال آسيا للنخبة (لحظة بلحظة) | الريان يقلص الفارق