نقيب الفلاحين: تخزين الأرز سبب رفع الأسعار.. والطن وصل لـ22 ألف جنيه

نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن
نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن

أكد حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، أن الارتفاع الحاصل في أسعار الأرز يرجع إلى قيام بعض المزارعين والتجار بتخزين الأرز لتحقيق المزيد من المكاسب، خاصة أن الأرز من المزروعات سهلة التخزين.

أسعار الأرز

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التخزين يؤثر على حجم المعروض ويتسبب في ارتفاع الأسعار، كما حدث في الموسم السابق، لافتًا إلى أن ما يحدث خطأ خاصة أن الأرز من السلع الاستراتيجية التي تتحكم فيها الحكومة.

وأوضح أنه يمكن أن تتحصل الحكومة على كميات إضافية من الأرز من المزارعين بأسعار السوق وبالتالي تشجع المزارعين.

زراعات الأرز

تخزين الأرز

وأشار إلى أن أسعار الأرز حاليًا رغم ارتفاعها أقل من أسعارها الموسم الماضي، لافتًا إلى أن طن الأرز الشعير رفيع الحبة يتراوح سعره ما بين 14 و14.5 ألف جنيه، وطن الأرز الشعير عريض الحبة أسعاره ما بين 15 و16 ألف جنيه، وأن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح سعره ما بين 22 إلى 23 ألف جنيه للطن، وأن سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة يتراوح ما بين 24 إلى 26 ألف للطن، وأن كيلو الأرز الأبيض للمستهلك يتراوح سعره ما بين 25 و28 جنيه حسب النوع والجودة ونسبة الكسر.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن زراعات الأرز هذا الموسم تتخطى المليون ونصف المليون فدان، ومتوقع إنتاج يتراوح ما بين 6 إلى 6.5 مليون طن أرز من الشعير مما يوفر نحو 3.5 مليون طن أرز أبيض على أقل تقدير بما يكفي الاستهلاك المحلي ويفيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه