تفاصيل حجز وحدات ذوي الهمم

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
كتب : أهل مصر

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، عن تخصيص 5% من الوحدات السكنية المطروحة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لصالح المواطنين ذوي الهمم.

هذا التخصيص يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تؤكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة ودعمهم، وتعزيز جودة حياتهم من خلال توفير سُبل الرعاية اللازمة، بما في ذلك توفير مساكن تتناسب مع احتياجاتهم.

تخصيص أسبوع خاص للتقديم

في سياق دعم المواطنين ذوي الهمم، أعلنت السيدة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تخصيص أسبوع كامل لهم للتقديم على الوحدات السكنية قبل طرحها لبقية المواطنين. هذه الخطوة تضمن منحهم فرصة أكبر لتلبية احتياجاتهم السكنية دون ضغوط المنافسة مع الآخرين.

شروط التقديم

تتضمن شروط التقديم على الوحدات السكنية للمواطنين ذوي الهمم:

أن يكون التقديم عبر كيان الأسرة الواحدة، ويشمل ذلك صاحب الطلب وزوجته وأبنائه القصر.

تقديم المستندات الطبية الدالة على درجة الإعاقة، بما في ذلك بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، على أن تكون سارية خلال عام 2024.

تفاصيل الطرح الجديد

الصندوق بصدد طرح 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة للمواطنين منخفضي الدخل و10 آلاف وحدة للمواطنين متوسطي الدخل.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الحكومة بتوفير سكن ملائم ومناسب لجميع فئات المجتمع، مع التركيز على الاحتياجات الخاصة.

التواصل مع الصندوق

يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد من خلال متابعة المنصات الرقمية الخاصة بالصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك:

فيسبوك

يوتيوب

تويتر

إنستجرام

ثريدز

موقع الصندوق الإلكتروني

كما يمكنهم التواصل مع مراكز خدمة العملاء عبر الأرقام المخصصة أو زيارة أي من المراكز التابعة لأجهزة المدن و مديريات الإسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً