خالد عباس: سعر المتر بالعاصمة الإدارية تضاعف 5 مرات

خالد عباس
خالد عباس
كتب : أهل مصر

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن سعر المتر في مشروعات العاصمة الإدارية تضاعفت بين 4 إلى 5 مرات خلال العامين الماضيين.

سعر المتر بالعاصمة الإدارية

وأرجع عباس خلال مؤتمر 'المال جي تي إم' العقاري، هذا الارتفاع إلى التغيرات الاقتصادية والنمو المستمر للمدينة، مما يعكس أهمية العاصمة الجديدة في السوق العقارية.

وأشار عباس إلى أن العاصمة الإدارية أقرت مجموعة من التيسيرات للمشروعات التي تقل مساحتها عن 5 أفدنة، بما في ذلك منح مهلة 6 أشهر للانتهاء من الواجهات.

أصول شركة العاصمة الإدارية

ولفت إلى أن قيمة أصول الشركة بلغت 285 مليار جنيه عندما كان سعر الدولار يعادل 15 جنيهًا، مشيرًا إلى عدم تقييم الأصول مؤخرًا.

وأضاف أن العاصمة تحتاج إلى ميزانية سنوية تتراوح بين 5 إلى 6 مليارات جنيه لمصاريف الصيانة بعد تشغيلها بالكامل.

وفي سياق متصل، أوضح عباس أن هناك مطورين سيتم سحب الأراضي منهم بسبب تقاعسهم عن تنفيذ مشروعاتهم، رغم تقديم عدة تيسيرات في الأعوام الأخيرة.

ورغم ذلك، أكد أن نسب التقاعس لا تتجاوز 1%، حيث تضم العاصمة الإدارية نحو 520 مشروعًا ينفذها 380 مطورًا.

مؤتمر التطوير العقاري

افتتح المهندس خالد عباس فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر التطوير العقاري، الذي تنظمه شركة المال جي تي إم تحت عنوان 'وضع مصر على خريطة العقارات العالمية'، برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ويتضمن المؤتمر عدة جلسات متخصصة تركز على استغلال المزايا والإمكانات المتاحة في مصر لتعزيز موقعها في الأسواق العالمية للعقارات.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، الذي سيتناول خطط الوزارة لجذب المستثمرين الأجانب ودعم شركات التطوير المحلية. كما يشارك عمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري، الذي سيتحدث عن الجهود المبذولة من قبل الصندوق وأبرز الصفقات الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات