اعلان

محمد الأتربي: طرح 45 بالمائة من أسهم بنك القاهرة في البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن مصرفه المالك لبنك القاهرة، ثالث أكبر بنك حكومي في مصر، يسعى لطرح ما يصل إلى 45 بالمائة من أسهم البنك في بورصة مصر خلال النصف الأول من العام الجاري مع إمكانية حصول مستثمر أجنبي على حصة من أسهم البنك خلال الطرح.

وأضاف الأتربي، في جلسة نقاشية مع الجمعية المصرية لمخاطر الائتمان، أنه يجري القيام بجولة ترويجية لطرح أسهم بنك القاهرة في الولايات المتحدة، وفقاً لرويترز.

كانت صفقة لبيع البنك المملوك للدولة أُلغيت في 2008، وتكرر تأجيل طرح عام أولي مزمع على مدى الأعوام الأربعة الأخيرة.

وتابع الإتربي: "عاوزين نوصل أننا نبيع 45 بالمائة من أسهم بنك القاهرة، موضحاً أن البيع سيكون داخل مصر ليس هناك شهادات جي.دي.آر؛ أي شهادات إيداع دولية.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه حصل على موافقة اللجنة الوزارية للطرح ضمن البرنامج الحكومي، مشيرًا إلي أن الحصة المتوقع طرحها تتراوح بين 30 و40% من إجمالي رأس المال خلال الربع الأول من 2020.

وأضاف "فايد"، في تصريحات سابقة لـ"أهل مصر"، أن القرار في يد الحكومة وفقًا لآليات السوق والقطاع المصرفي، موضحًا أن التوقيت الحالي هو المناسب لاستكمال برنامج الطروحات، خاصة مع قيادة القطاع المصرفي للبورصة المصرية بجانب القطاع العقاري، متوقعًا جذب طروحات القطاع المصرفي للعديد من المستثمرين للمشاركة في الطروحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً