اعلان

عضو الاقتصادية بالبرلمان يكشف أسباب تراجع أسعار النفط لـ 7 %

ماكينات بترولية
ماكينات بترولية

عانت أسعار النفط من أكبر انخفاض لها منذ العام 1991، عندما شنت القوات الأمريكية غارات جوية على القوات العراقية بعد غزوها للكويت، حيث أثار انهيار أسعار النفط ذعر الأسواق التي كانت قلقة بالفعل من تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي والطلب على النفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر العالمي للنفط، اليوم السبت، لـ 7 % بقيمة 33.8 دولار للبرميل، كشف عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أسباب تراجع سعر النفط عالميًا لـ 7 % بقيمة 33.8 دولار للبرميل، حيث قال أن أبرز الأسباب تدور حول تقليص عدد الرحلات السياحية إضافة إلى توقف كثير من النشاطات والأعمال الصناعية بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، إضافة إلى فرض الرئيس الأمريكي قيودًا على السفر إلى الولايات المتحدة من أوروبا.

وأضاف "الجوهري" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذا الانخفاض العالمي سيعود بالنفع علي مصر في انخفاض سعر البنزين والكهرباء والغاز في مصر بشرط وجود ثبات في الأسعار العالمية، مؤكدًا على ضرورة معرفة التعاقدات طويلة الأجل أو القصيرة في المواد المستوردة لمناقشتها في الموازنة العامة خلال الفترة المقبلة، من قبل وزارتي البترول والمالية.

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن الموازنة الجديدة ستتضمن تحديد سعر متوسط برميل البترول مما يؤثر على حجم الدعم المقدم للمواطنين، موضحًا أنه في حالة استمرار فيروس كورونا هناك احتمالية كبيرة في انخفاض الأسعار تزامنًا مع انخفاض حركة السياحة العالمية.

يأتى ذلك بعد أن تراجع خام برنت 7% اليوم بعد أن فرض الرئيس دونالد ترامب قيودا على السفر إلى الولايات المتحدة من أوروبا في إطار إجراءات لمحاولة وقف انتشار فيروس كورونا بعد أن وصفت منظمة الصحة العالمية تفشيه بالجائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً