اعلان

مصادر مطلعة لـ "أهل مصر": قرار مرتقب بتقليص عدد ساعات التداول بالبورصة المصرية كإجراء احترازي

مقر البورصة المصرية بالقاهرة الخديدوية
مقر البورصة المصرية بالقاهرة الخديدوية
كتب : منى صلاح

كشفت مصادر مطلعة لأهل مصر، أن البورصة المصرية بصدد الإعلان عن تعديل زمن جلسة التداول وتقليص عدد ساعاتها إلى 3 ساعات فقط، لتصبح مواعيد الجلسة من العاشرة صباحاً، حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وأكد أحد المسؤولين بالإدارة الحالية للبورصة صحة الخبر، مصرحا بأن القرار يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات الوقائية، مضيفاً: "لا زال القرار حيز الدراسة ويخضع للتشاورات".

كانت إدارة البورصة المصرية قد قررت مواصلة موظفيها العمل عن بعد منذ الأسبوع الماضي، في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي للوباء العالمي، والتي أعلنها مجلس الوزراء.

كما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، الثلاثاء، قرارًا بفرض حظر التجول ومد فترة تعطيل الدراسة والعمل الحكومي لمدة أسبوعين إضافيين، على أن تسري القرارات بدءًا من صباح الغد، كما دعى المواطنين بضرورة الإلتزام بالقرارات والبقاء في المنازل.

أنعكست الأوضاع الصحية وتفشي الأخبار السلبية بشأن انتشار أعداد المصابين بفيروس كورونا عالميًا، وعدم قدرة العديد من البلدان على احتواء الأزمة أو التوصل إلى عقار فعال، على أسواق المال العالمية، وتباعًا على البورصة المصرية، التي سجلت خسائر وصلت إلى نصف تريليون جنيه منذ 11 فبراير الماضي وحتى 19 مارس الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة