اعلان

بعد قرار عودة الحضانات أول يوليو.. مطالب بعدم فتحها للحفاظ على حياة الأطفال: "ماتموتوش عيالنا"

فتح الحضانات
فتح الحضانات

سادت حالة من الغضب الشديد، بين بعض الآباء والأمهات، بعد أن قررت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فتح الحضانات في أول شهر يوليو المقبل، تحت إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على أرواح الأطفال، والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الحظر.

وتفاعل مئات الأشخاص من أولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رافضين قرار وزارة التضامن الاجتماعى بفتح الحضانات، خوفا على حياة أبنائهم أو إصابتهم بأي مكروه، وقالت هدير عاطف، إن هناك الكثير من ربات البيوت مطلقات وأرامل أو أزواجهن غير مقتدرين، سيصبح القرار بالنسبة لهم صعبا جدا، مضيفة: 'متخيروش الأمهات بين عيالهم وأكل عيشهم'.

وأضافت روزا المهندس، أن الأطفال خط أحمر، وأن قرار فتح الحضانات يعرض حياتهم للخطر، قائلة: لا لقرار فتح الحضانات، وأوضح سامح دربي، أن قرار فتح الحضانات خطأ، متسائلا لماذا لم يتم فتح الجيم، هل يخافون على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، ولا يخافون على الأطفال؟.

وأشارت هدير شامة، إلى أن الأطفال غير مدركين، ومن الممكن أن تنقل لديهم العدوى بسهولة، حيث إنهم لا يعلمون الإجراءات الاحترازية للوقاية، وكيفية تطبيقها، مناشدة الدكتور نيفين القباج بعدم فتحها لحماية الأبناء.

وطالبت شيماء أحمد إحدى الأمهات، بتفعيل مجموعة من الهاشتاجات لمساندة الأمهات بعدم فتح الحضانات؛ لحماية الأطفال من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واشهرها 'لا_لفتح_الحضانات_متموتوش_ولادنا'.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت البدء فى فتح حضانات تأهيل الأطفال، وعددها حوالي 196 حضانة تخاطب للأطفال ' تخاطب - توحد، إعاقات ذهنية - إعاقات ذهنية ' كمرحلة أولى مع تطبيق كافة الإجراءات التى ستعلن عنها الوزارة، من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال، وأن من يستطيع تطبيق الإجراءات التي ستقرها الوزارة سيتم السماح لهم بفتح الحضانات مرة أخرى واستقبال الأطفال على أن يتم أيضا البدء فى فتح الحضانات الأخرى بعد حضانات التأهيل أو بالتوزاى معها.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد قررت تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات فى كافة محافظات الجمهورية، تزامناً مع القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء بمد وقف العمل بالمدارس والجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً