اعلان

مصطفى بكري: البرلمان يبحث غدًا السماح بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا (فيديو)

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري
كتب : أهل مصر

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المجلس سيبحث غداً منح التفويض للسماح بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، وفقا لمطلب مجلس النواب الليبي.

وأشار بكري، خلال مداخلة مع فضائية 'الغد'، مساء اليوم الأحد، إلى أن هناك مطالب بأن تكون الجلسة سرية حتى تتم مناقشة الأمر بكافة تفاصيله، خاصة أن الأمر يتعلق بالأمن القومي المصري، وأن هناك عدد كبير من النواب طالبوا بسرية الجلسة.

وأعرب بكري عن اعتقاده بالموافقة على إرسال قوات مصرية إلى ليبيا، حيث يستند البرلمان على المادة 152 من الدستور والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، مؤكدًا أن هناك مؤامرة حقيقية تستهدف الأمن القومي المصري والليبي على حدٍ سواء.

ولفت عضو البرلمان، إلى أن الرئيس، عبد الفتاح السيسي، أكد خلال لقاءه مع شيوخ القبائل الليبية أن مصر القاهرة لن تقف مكتوفة الأيدي، متابعاً أن كافة أعضاء مجلس النواب يقفون على قلب رجل واحد وراء القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية، وهناك اصطفاف داخل البرلمان وخارجه.

وشدد بكري على أن القاهرة كانت تريد الخيار السلمي، وهو ما طرحه الرئيس السيسي عبر 'إعلان القاهرة'، إلا أن الطرف الآخر يسعى إلى الاحتلال وتهديد الأمن القومي المصري وإشاعة الفوضى، وأن مصر حتى اللحظة الأخيرة تدعو إلى الخيار السياسي، لكن في حالة عدم وجوده فلا يمكنها السماح بتهديد أمنها القومي والليبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة