اعلان

الأوقاف: تعليق صلاة عيد الأضحى في الساحات واقتصارها على مسجدين للبث منهما (خاص)

الأوقاف: تعليق صلاة عيد الأضحى في الساحات واقتصارها على مسجدين للبث منهما
الأوقاف: تعليق صلاة عيد الأضحى في الساحات واقتصارها على مسجدين للبث منهما

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إنه لا نية مطلقا لفتح ساحات لصلاة عيد الأضحى، مؤكدة اقتصار الصلاة على مسجد الفتاح العليم ومسجد آخر لم يتم تحديد اسمه حتى الآن، على أن يجري ابث التلفزيوني منهما.

وأكدت المصادر، أن الساحات صلاة العيد يسري عليها ما يسري من أحكام صلاة الجمعة إذ أنها تعد تجمعا وبالتالى فرصة انتشار الفيروس كبيرة، لافتة إلى أنه بما أن صلاة الجمعة معلقة حتى الآن فالبتالى لا يوجد صلاة عيد لا في المساجد أو في الساحات.

وأوضحت المصادر، أن سيتم فتح المساجد أمام المؤذنين للتكبير قبل صلاة العيد وحتى موعد الصلاة وإغلاق المساجد بعدها فورا، مع التنبيه على ألا تفتح أمام المصلين مطلقا.

وأكدت، أنه سيتم إغلاق المساجد من فجر يوم العيد حتى صلاة العصر من اليوم نفسه، خصوصا أن العيد سيكون يوم جمعة والمساجد مغلقة للصلاة فيه.

من ناحية أخرى، قررت وزارة الأوقاف إقامة صلاة الجمعة المقبلة، بمسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة فقط بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال، وبذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية. وشددت وزارة الأوقاف على أنه لن يتم فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، حيث لم تتخذ قرارا بعد بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة.

ووجهت الوزارة أئمة المساجد والعاملين بضرورة الالتزام بهذه الضوابط وعدم فتح المساجد لأى سبب من الأسباب وقت صلاة الجمعة والالتزام بالنداء لأداء صلاة الظهر فى المنازل بأذان النوازل فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً