اعلان

ترحيب كبير من أهالي الفيوم بفتح المجازر الحكومية لذبح الأضاحي مجانًا

المجازر الحكومية
المجازر الحكومية

عبر عدد كبير من أهالي الفيوم عن ترحيبهم وسعادتهم الكبيرة بقرار محافظ الفيوم، بفتح المجارز الحكومية أمامهم بشكل مجاني، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

"أهل مصر" يستعرض ردود فعل المواطنين، تجاه قرار محافظ الفيوم، بفتح المجازر الحكومية أمام الأهالي بشكل مجاني، في السطور التالية:

يقول أحمد علي، إن قرار فتح المجازر مجاني، أمر جيد، خاصة أنها سوف تحد من ظاهرة الذبح في الشوارع وتلطيخ الشوارع بالدماء أمام المارة، مشيرًا إلى أن غالبية الأهالي يذبحون أضاحيهم في داخل منازلهم، لكن المشكلة الأكبر في عدد من الجزارين الذين يذبحون في الشوارع وأمام المحال.

وعبر خالد محمود، عن سعادته بقرار محافظ الفيوم، مشيرا إلى أن بعض الأهالي يريدون الذبح ولا يتوافر لهم مكان يقومون بذبح أضحيتهم فيه، وقرار فتح المجازر أمامهم سيسهل هذا الأمر عليهم، خاصة الذين يقطنون بالقرب من المجازر المعلنة.

من جهته، أكد أحمد صالح، أن المجازر المعلنة من قبل محافظة الفيوم، لن تكن متوافرة بقريته بمعصرة صاوي في طامية بالفيوم، وأنها بعيدة عليهم، مشيرا إلى أنها تكون متوافرة فقط أمام سكان المدن.

وأعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ظهر اليوم الأحد، عن فتح 14 مجزراً حكومياً ونقطة ذبيح أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجاناً طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة.

وناشد المحافظ، جميع أهالي المحافظة ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقاً للشكل الجمالي والحضاري، فضلاً عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً