اعلان

التعليم تعلن نتائج التحقيق فى سؤال "الفتح العثمانى" بامتحان الدبلومات الفنية (خاص)

 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، أنه بعد الفحص لورقة أسئلة امتحانات اللغة العربية، وسؤال الفتح العثمانى تبين أن الأمر أبسط مما صورته وسائل التواصل الاجتماعى، وتم التحقق من أنه لم يكن هناك أي قصد سيّء من واضعي الامتحان.

وأضاف نائب وزير التعليم فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": أن إعلام الوزارة سيصدر بيانًا عن الموضوع، لتوضيح الأسباب التفصيلية لذلك بعد ساعات، وذلك بعد ورود سؤال في الامتحان، أثار غضب أولياء الأمور بسبب ما وصوفه بـ الترويج لـ "العثمانيين في ظل حالة العداء التي تظهرها تركيا لمصر".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا ورقة امتحان للغة عربية للدبلومات الفنية، والذي أداه الطلاب يوم السبت، سؤالًا عن القسطنطينية، معتبرين أنه يمجد في فكرة الخلافة العثمانية.

وبدأ 754 ألف و575 طالب/طالبة بالدبلومات الفنية (الخمس سنوات والثلاث سنوات)، أول أمس السبت، أول أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول والثانى سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً