اعلان

بعد انتظارهم طويلا أمام لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. مشادة بين الأمن وسائقي "التوك توك" بالمطرية

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

نشبت مشادة بسيطة بين عدد من رجال الشرطة المكلفين بتأمين لجان ومقار الانتخاب بمنطقة المطرية وبين عدد من سائقي 'التكاتك'، المتواجدين بكثافة أمام نحو 3 لجان تقع في مربع سكني واحد وهم ' أحمد فتحي العقاد الإبتدائية' و ' عمر المختار' و 'موسى بن نصير' اليوم الثلاثاء، تزامنا مع بدء انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وشهدت تلك اللجان القريبة من شارع السوق القديم بالمطرية، توافد سائقي التوكتوك، لنقل وتوصيل الناخبين خاصة من كبار السن، إلى منازلهم عقب الإدلاء بأصواتهم، ونتيجة لزيادة أعداد سائقي 'التوكتوك' حرص رجال الشرطة على إبعادهم عن الوقوف أمام اللجان مباشرة، تنفيذا لتعليمات القضاة، فاعترض أحد السائقين ومعه شقيقه على طلب رجل الشرطة، قبل أن يتم السيطرة على الموقف سريعا.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات حددت مواعيد فتح اللجان أمام الناخبين للأداء بأصواتهم من الساعة 9 صباحًا حتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، على أن تُعلن النتيجة العامة، وتنشر بالجريدة الرسمية، يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس.

وفي حالة الإعادة تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر المقبل، وتجرى بالداخـل من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر، على أن تعلن النتائج النهائية، وتنشر في الجريدة الرسمية، في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

WhatsApp
Telegram