اعلان

محافظ الجيزة يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمدرسه أم الأبطال الثانوية

انتخابات مجلس الشيوخ 2020
انتخابات مجلس الشيوخ 2020
كتب : نهى نجم

في أول ساعات فتح مقار اللجان الانتخابية، أدلى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمدرسه أم الابطال الثانوية بنين بحي العمرانية.

كما تفقد محافظ الجيزة عددًا من مقار اللجان الانتخابية بأحياء العمرانية وجنوب الجيزة للوقوف علي انتظام فتح كافه المقار الانتخابية وتوافد المواطنين للادلاء باصواتهم والتأكد من عدم وجود اي معوقات.

كما ترأس محافظ الجيزة، غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظة بديوان عام المحافظة لليوم الأول.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020 انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وتابع محافظ الجيزة، من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول السادة المستشارين إلي لجان الانتخابات مؤكدا على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث اى معوقات ،ومشيرا الى انه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرنس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء .

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة بدء من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضًا.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وأشار محافظة الجيزة، إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، و أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت وازالة أي معوقات وتم تشكيل لجنه عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات.

يذكر أنه تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية لإجراء الانتخابات في ظل تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا والتى من بينها: توفير كل ما يلزم من وسائل الوقاية للناخبين،تعقيم المقار الانتخابية قبل بدء التصويت وبعده،وضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين،فرض ارتداء الكمامة الطبية على المشاركين في العملية الإنتخابية .

وناشد محافظ الجيزة، المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار من يمثلهم في مجلس الشيوخ واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

وانطلقت منذ قليل، انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، حيث بلغت إجمالي عدد لجان الانتخابات عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، حيث بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية.

وبدأت لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في استقبال الناخبين داخل اللجان، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى غدًا الاربعاء 12 أغسطس الجاري.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت إجمالي عدد لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بلغت 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية، مؤكدة أنه على القضاة المشرفين على عمليات التصويت تسلموا أمس الإثنين الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وقاموا بفتح اللجان وإثبات الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً