اعلان

بعد اعتذار "الأطباء" عن نعي "العريان".. سمير صبري يؤكد: الجريمة ثابتة ودعوى قضائية لحل مجلس النقابة (خاص)

سمير صبري
سمير صبري

في رد فعل سريع للبلاغ الذي تقدم به سمير صبري المحامي بالنقض، ضد نقابة الأطباء، بسبب بيانها الذي نعت فيه وفاة القيادي الإخواني عصام العريان؛ اعتذرت نقابة الأطباء قبل قليل عن نشر خبر النعي وحذفت بيانه من صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال سمير صبري المحامي بالنقض وصاحب البلاغ، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن الواقعة ثابتة بحق مجلس نقابة الأطباء، وما فعلته بإصدار بيان نعى قيادي إخواني ارتكب جرائم ارهابية مثل عصام العريان - على حد قوله - يثبت ارتكابها جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف "صبري"، أن البلاغ الذي قدمه ضد نقابة الأطباء حمل رقم "14312" عرائض النائب العام، مشيرا إلى أنه قام بتصوير بيان النعي على هاتفه وأخذ نسختا منه كدليل على الواقعة، مؤكدا في الوقت نفسه على مبدأ قانوني يقول إن «العدول عن الجريمة لا ينفي وقوعها».

ونوه بأنه سيتقدم اليوم الأحد، بدعوى أمام مجلس الدولة يطالب فيها بحل مجلس نقابة الأطباء بالكامل، نتيجة ما ارتكبه المجلس من جريمة يعاقب عليها القانون، خاصة وأنها ليست المرة الأولى.

وقالت النقابة، في بيان لها، مساء السبت: "نظرا لما أثير حول نشر خبر وفاة الطبيب وعضو مجلس النقابة الأسبق الدكتور عصام العريان من لغط، فوجب إيضاح أن النشر لم يتم لأي غرض سياسي تنأى النقابة عن الدخول فيه".

وتابعت "تعتذر النقابة عن إثارة مشاعر أسر الشهداء والأطباء الذين تناولوه بتحفظ واستياء ملحوظ".

البلاغ الذي قدمه سمير صبري، أشار إلى أن "العريان" اتهم في العديد والعديد من قضايا الإرهاب منها قضية فض رابعة، اقتحام السجون، أحداث الاتحادية، التخابر مع حماس، أحداث مكتب الإرشاد، قطع طريق قليوب، مشيرا إلى أن هذه قضايا وأحداث خلفت من ورائها ضحايا ومصابين كثر من أبناء الشعب المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إصابة شوبير