اعلان

بعد تسلمه درع "النقل".. السيسي يهدي عدلي منصور التكريم الخاص به (فيديو)

السيسي يهدي عدلي منصور درع التكريم الخاص به والذى أهده له وزير النقل
السيسي يهدي عدلي منصور درع التكريم الخاص به والذى أهده له وزير النقل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح المرحلة الرابعة بمترو الأنفاق، إن الرئيس عدلي منصور، شخصية وطنية عظيمة، وصاحب دور عظيم في مرحلة من أصعب المراحل في تاريخ الوطن.

وقدم الرئيس السيسي درع التكريم الخاص به إلى الرئيس الأسبق عدلي منصور والذي قدمه وأهداه له الفريق كامل الوزير.

افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ويضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

افتتاح محطة عدلى منصور

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المحطة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة علي مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.

وتبدأ محطات هذه المرحلة من المسافة من ميدان هليوبليس بمصر الجديدة وحتى محطة عدلي منصور بطول 10.5 كم، وعدد 9 محطات، منها 3 محطات نفقية، وهي هيليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، و6 محطات علوية، وهي محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور.

السيسي يفتتح المرحلة الرابعة بمترو الأنفاق

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي (النزهة 1 - النزهة 2 أو رمز هشام بركات)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا